الحوادث

ظهر في ”الاختيار 2”| المقدم محمد وحيد حبشي.. شارك في مأمورية الواحات البحرية.. وأخفى أسرته خبر استشهاده عن والده

الشهيد المقدم محمد وحيد
الشهيد المقدم محمد وحيد

ظهرت شخصية البطل الشهيد المقدم محمد وحيد حبشي ضابط الأمن الوطني، وأحد الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في التصدي للعناصر الإرهابية، في معركة الواحات البحرية، التي استشهد خلالها 13 ضابطا، و3 مجندين، في اشتباكات مع عناصر تكفيرية، خططوا لتنفيذ عملية إرهابية بالبلاد.

اقرأ أيضا: ”النيران أكلت الأخضر واليابس”.. كيف تصدت قوات الدفاع المدنى لحريق المنطقة الصناعية ببورسعيد؟

جُسدت شخصية الشهيد المقدم محمد وحيد حبشي، في العمل الدرامي الاختيار 2، ومن بين السطور التالية يرصد الطريق أبرز المعلومات عنه.

اقرأ أيضا: ”الكلاب أكلت صاحبها”.. كشف لغز العثور على جثة سماك بعد اختفائه في السنبلاوين

ولد البطل محمد حبشي، في أسرة تنتمي إلى وزارة الداخلية، هو الابن الأكبر لوالده اللواء وحيد حبشى نائب مدير أمن السويس الأسبق، كما أنه يعد من أبناء محافظة المنيا " عروس الصعيد".

اقرأ أيضا: ”كل لما بشوفها بفتكر أبوها”.. اعترافات صادمة للمتهمة بإلقاء رضيعتها من الدور الخامس بأكتوبر

تخرج البطل من كلية الشرطة وعمل معاون مباحث قسم شرطة المنيا، ومن ثم انتقل للعمل بوحدة مباحث مركز المنيا، قبل أن ينتقل إلى العمل بجهاز الأمن الوطني في القاهرة، وترقى إلى رتبة مقدم.


تزوج المقدم محمد وحيد من فتاة تصغره بعامين، وأنجب منها طفلان هما جودي عمرها 6 سنوات، وأحمد عمره 4 سنوات.

كعادته قبل مشاركته في عملية الواحات البحرية، ودع البطل شريكة حياته، بعدما أبلغها بذهابه في إحدى المأموريات، غير أن تلك المرة اختلفت عن سابقتها.. "كل مرة لما ينزل كان بيقولها الموضوع خطير وأنا ممكن ما أرجعش، بس دي المرة الوحيدة اللي ما قالش فيها حاجة".

 

استشهد المقدم محمد وحيد خلال مشاركته في عملية الواحات البحرية، ووقعت اشتباكات بين عناصر الشرطة والعناصر الإرهابية ما أسفر عن استشهاده وزملاءه، لكن أسرته أخفت خبر وفاته عن والده لإصابته بجلطة في المخ، وأولاده لصغر سنهما، فيما تقدمت زوجته الجنازة، لتشيعها إلى مثواه الآخير بمحافظة المنيا.

 

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان رسمي حينها عن، استشهاد 17 من رجال الشرطة "12ضابطًا، 4 مجندين ورقيب شرطة"، وإصابة 13 آخرين، ومقتل وإصابة 15 إرهابيًا خلال مأمورية الجمعة.

محمد وحيد حبشي معركة الواحات الاختيار 2 المقدم محمد وحيد حبشي حوادث الطريق