الحوادث

ظهر في ”الاختيار 2”.. من هو النقيب ضياء فتحي شهيد حادث الطالبية الإرهابي؟ ولماذا أصرت أسرته على حضور طفلته تشييع الجثمان

الشهيد النقيب ضياء فتحي
الشهيد النقيب ضياء فتحي

سلطت الدقائق الآخيرة من الحلقة السابعة عشر من المسلسل الدرامي "الاختيار 2"، على حادث تفجير قنبلة بدائية الصنع بالقرب من قسم شرطة الطالبية، والذي راح ضحيته الشهيد النقيب ضياء فتحي، خبير المفرقعات.

اقرأ أيضا: ”كل لما بشوفها بفتكر أبوها”.. اعترافات صادمة للمتهمة بإلقاء رضيعتها من الدور الخامس بأكتوبر

ولد البطل ضياء فتحي، في قرية التلين التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وعاش سنوات طوال هناك، قبل أن ينتقل إلى السكن بمحافظة الجيزة، وعمل في الإدارة العامة للحماية المدنية وتحديداً في إدارة المفرقعات بالحماية المدنية بالجيزة.

اقرأ أيضا: جريمة وقت الفطار| حكاية سيدة عُثر عليها مذبوحة في المطبخ.. وزوجها: ”كنت نايم مع عيالي”

وفي ظهر يوم 6 إبريل 2015، تلقت إدارة المفرقعات بلاغًا من الأجهزة الأمنية بالجيزة بالعثور على جسم غريب في مدخل محطة وقود بجوار قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم.

دقائق معدودة ووصلت القيادات الأمنية بالجيزة، إلى مقر البلاغ، وفرضت القوات كردوناً أمنياً بمحيط العبوة، وبدأ الشهيد ضياء فتحي، التعامل مع العبوة ومحاولة تفكيكها قبل انفجارها، إلا أنها انفجرت أثناء محاولة إبطال مفعولها، ليلقى ربه في الحال، مفتديا المئات من المواطنين حال انفجرت تلك العبوة بشكل مفاجئ دون تدخله.

اقرأ أيضا: جريمة في عز الضهر| سباك يشرع في قتل جاره بالخليفة.. والمتهم: ”كنت بدافع عن شرفي”

وكان الشهيد ضياء فتحي متزوجا وأبا لطفلة عمرها 4 شهور وقت استشهاده، وأصرت أسرته على حضور الطفلة لحظة تشييع جثمان والدها، الذي شيع في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة شارك فيها المئات من أبناء قرية منيا القمح بمحافظة الشرقية وسط حضور القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

ضياء فتحي النقيب ضياء فتحي الجيزة امن الجيزة الاختيار 2 حوادث الطريق