جريدة الطريق

في ذكرى وفاة ”فراشة السينما”.. 3 فنانين طالبت ميرنا المهندس برؤيتهم لتكشف عن وصيتها قبل رحيلها

الفنانة الراحلة ميرنا المهندس
هيام علي -

يحل اليوم الجمعة 5 أغسطس، الذكرى الـ7 على رحيل الفنانة ميرنا المهندس، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم في عام 2015 عن عمر ناهز الـ 36 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان، الذي تمكن منها خلال الفترة الأخيرة من حياتها.

وتعتبر النجمة الراحلة ميرنا المهندس، واحدة من جميلات السينما، التي عشقها الجمهور من أعمالها الفنية، وأطلق عليها النقاد لقب "فراشة السينما".

أبرز المحطات في حياة ميرنا المهندس

بدأت الفنانة ميرنا المهندس، مشوارها الفني في سن صغير، عندما شاهدها المخرج أحمد عبدالسلام في الإعلانات، وتعد أولى تجاربها في التمثيل في فيلم "مستر دولار" عام 1993، مع الراحلين الفنان القدير يونس شلبي والفنانة إسعاد نصر.

وعانت الفنانة ميرنا المهندس في حياتها الأسرية، لما فقدته من استقرار، بعد أن تم القبض على شقيقها في قضية مخدرات، في عام 2007، وسجنت والدتها بتهمة قتل زوجها، وتهربت حينها من الحكم بالسجن لمدة 7 سنوات.

أهم أعمال النجمة الراحلة ميرنا المهندس

وشاركت ميرنا المهندس بالعديد من الأعمال السينمائية وأيضا الدرامية ومن أهم أعمالها: فيلم "بدون عنوان، الأكاديمية، وفيلم يوم ما تقابلنا، وأيضا فيلم العيال هربت"، ومسلسل الإمام الغزالي، عابد كرمان، ومسلسل في حضرة الغياب، وتلك الليلة، ومسلسل أريد رجلا".

اقرأ أيضًا: بعد غياب 14 عاما.. غلق شباك تذاكر حفل كاظم الساهر وتوافد الجمهور بشعار «كامل العدد»

تفاصيل مرض الفنانة ميرنا المهندس

أصيبت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس، بمرض التهاب القولون التقرحي، الذي عانت معه منذ صغرها، ولكن لم يتم تشخيصها بشكل صحيح من قبل الأطباء، مما أدى إلى سوء حالتها الصحية، وظلت طوال حياتها تعاني من هذا المرض حتى إصابتها بمرض السرطان، وهذا الذي تسبب لها بنزيف رئوي نتيجة نقص حاد في الصفائح الدموية، وظلت تعاني خلال الأيام الأخيرة لها من حياتها في المستشفى.

حقيقة اعتزال ميرنا المهندس للفن قبل رحيلها

ويذكر أن أعلنت الفنانة ميرنا المهندس، عن اعتزالها للفن عام 2002، وقامت بارتداء الحجاب، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم، بعد استقرار الأوضاع الصحية، ولكن لم تستمر كثيرا على هذا القرار وتراجعت ثم خلعت الحجاب وعادت للفن مرة ثانية.

وصية ميرنا المهندس

وطالبت الفنانة ميرنا المهندس، قبل وفاتها برؤية 3 من أصدقائها في الوسط الفني وهم: الفنان أحمد سعد، والنجمة بشرى، والفنانة ريم البارودي، وعدد من أصدقائها وزملائها من خارج الوسط الفني، وطالبتهم بوصيتها الأخيرة، وهي بالدعاء لها ومسامحتها.

ورحلت ميرنا المهندس عن عالمنا، في يوم الاربعاء 5 أغسطس في عام 2015، عن عمر ناهز الـ 36 سنة.

اقرأ أيضًا : بعد دفاع الفتاة الإسرائيلية عنه.. محمد رمضان يستفز متابعيه.. والجمهور: ”عايز إيه من الدنيا؟” (صور)