جريدة الطريق

لطلاب الإعدادية.. النزول بتنسيق القبول بالثانوي العام والتجاري في الشرقية

طلاب الإعدادية
شيرين لطفي -

قررت مديرية التربية والتعليم بـ محافظ الشرقية، النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2021 / 2022، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 223 درجة بدلاً من 225 درجة.

وذكرت تعليم الشرقية ،أن عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية والموزعين على عدد 1177 فصلا دراسيا بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة

موعد تقديم طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق

وحددت مديرية التربية والتعليم بالشرقية ،موعد تقديم طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق علي موقع وزارة التربية والتعليم ،لكون خلال الفترة من 11 / 8 / 2022 إلي 31 / 8 / 2022 بالأماكن الشاغرة بمدارس الثانوي العام.

كما تقرر أيضًا النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي الفني التجاري للعام الدراسي 2022 / 2023 لـ 170 درجة بدلاً من 175 درجة وذلك لاستكمال احتياجات المدارس من الطلاب المتقدمين وفق القواعد المنظمة للقبول.

على صعيد متصل تتلقى وزارة التربية والتعليم والمديريات التابعة لها طلبات تظلم طلاب الثانوية العامة 2022 والتي تستمر لمدة 15 يومًا من تاريخ ثاني أيام إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

خطوات تقديم طلب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022

1- الدخول على الرابط اضغط هنا

2- كتابة المديرية التابع لها الطالب الراغب في التظلم ثم كتابة رقم الجلوس.

3- دفع رسوم قدرها 300 جنيه على كل مادة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك "البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، ممكن، طلقة، موجة، أموال".

4- من خلال موقع التظلمات بيتم تحديد المواد المرغوب التظلم بها.

5- متابعة الموقع بشكل يومي وباستمرار لمعرفة موعد الإطلاع.

6- سيتم الاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذج الإجابة بالمدينة التعليمية بالكنترول الرئيسي بالسادس من أكتوبر لجميع الطلاب من مختلف محافظات مصر.

7- ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد، ومن يتخلف ليس من حقه التقديم مرة أخرى.

8- في حالة تعديل درجات الطالب، يتم إخطاره ويسترد قيمة الإطلاع.

اقرأ أيضًا: تنسيق الجامعات 2022.. خطوات ورابط التسجيل في المرحلة الأولى

أماكن توزيع معامل تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات.. وخطوات التسجيل