الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 03:09 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية مطورى القاهرة الجديدة تجرى انتخابات مجلس إدراتها وسط منافسة قوية من 25 مرشح وبمشاركة قوية من الأعضاء عاجلI قتلى إسرائيليين بمحور فيلادلفيا مدبولي يُشدد على ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم للانتهاء من سد الفجوة وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان بتمويلات تصل إلى 3 ملايين جنيه.. بنك مصر يطرح 15 برنامجًا للقروض الشخصية في يومها الأول .. محافظ الغربية ورئيس الإدارة المركزية يتفقدان لجان الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي مطاحن شمال القاهرة تسجل صافي ربح بقيمة 59.08 مليون جنيه طوارئ البلديات: شمال غزة منطقة منكوبة رسالة لأمهات طلاب الثانوية العامة.. تقولي إيه لابنك في نهاية المشوار وزير الإسكان يصل إلى الإسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الطرق «حرب غزة».. أبرز ملفات وزير الخارجية ”شكري” في مدريد مساعد نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتابع مشروعات المرافق بمدينة سفنكس الجديدة

اختيار أول سيدة لمنصب وزير الدفاع فى النمسا

سباستيان كورتس رئيس الحكومة النمساوية
سباستيان كورتس رئيس الحكومة النمساوية

استقر سباستيان كورتس رئيس الحكومة النمساوية المكلف على اختيار كلوديا تانر (49 عاما) لتكون أول سيدة نمساوية تتولى منصب وزير الدفاع في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام نمساوية في تقرير اليوم الأحد، أن تانر ستكون أول سيدة على رأس الجيش النمساوي في تاريخه بعد إصرار حزب الشعب بزعامة كورتس على تثبيت ترشيحها للمنصب خلال مفاوضات الائتلاف الحكومي الجديد مع حزب الخضر.

وتوقعت وسائل الإعلام أن كلوديا تانر والتي تشغل حاليًا منصب مدير جمعية الفلاحين النمساويين وعضو البرلمان عن ولاية النمسا السفلى أن تكون واحدة من أقوى السيدات في التاريخ السياسي للنمسا.

وأشارت إلى أن تولي امرأة لوزارة الدفاع النمساوية هو تكرار للنموذج الألماني حيث كان رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي الحالية أورسولا فون دير لين وزيرة للدفاع بين عامي 2013 إلى 2019.

يذكر أن كلوديا تانر تعتبر أهم المرشحين في قائمة حزب الشعب للحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة وسبق طرحها لنفس المنصب في الحكومة السابقة ولكن الطرح قوبل بالرفض من حزب الحرية الشريك في الائتلاف الحكومي السابق.