الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فضيحة «مون بيبى» الإباحية تهز المغرب وتطول قصر الملك

دنيا بطمة
دنيا بطمة

تورطت فنانة مغربية شهيرة حاصلة على وسام ملكى من عاهل البلاد، الملك محمد السادس، فى قضية أخلاقية خطيرة من خلال إدارة حساب يسمى "حمزة مون بيبى" لاصطياد المشاهير عبر مواقع التواصل وابتزازهم.

 

أظهرت وثيقة قضائية تداولها مغربيون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء تتعلق بالفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام في قضيتهما واتهامهما بإدارة حساب "حمزة مون بيبي" الخاص بابتزاز المشاهير وفضحهم عبر تطبيق سناب شات.

 

ووجه القضاء المغربي، يوم الاثنين، تهما بالنصب والتهديد والتشهير للمطربة دنيا بطما، إثر التحقيق بشأن علاقتها المحتملة بحساب مجهول يهاجم المشاهير ويبتزهم على المنصات الاجتماعية.

 

وذكر موقع "هسبريس" المغربي، أن المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، قررت متابعة المطربة وشقيقتها ابتسام، في حالة اطلاق سراح بعدما دفعتا كفالة تقارب 40 ألف دولار.

 

وتُتابع بطما بـ "المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر".

 

وأصدر قاضي التحقيق، قرارا بمنع دنيا وأختها من السفر إلى الخارج، فيما ستنعقد أولى جلسات المحاكمة في فبراير المقبل.

وأثار حساب مجهول الهوية على منصتي "سناب شات" و"إنستغرام" ويحمل اسم "حمزة مون بيبي"، جدلا واسعا في المغرب بعدما هاجم عددا من المشاهير وقيل إنه تورط في ابتزازهم عبر تصويرهم فى أوضاع مخلة.

وأضافت المصادر أنه بما أن دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، ستجري محاكمتهما مغربيا، بموجب القانون الجنائي، يبقى واردا سحب وسامين اثنين كان العاهل المغربي محمد السادس قد وشح بهما المغنية المغربية.