الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مواهب الأوبرا» يمثلون مصر في مهرجان أطفال السلام بالمغرب

مواهب الأوبرا
مواهب الأوبرا

رشحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، طلاب مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا برئاسة الدكتور مجدي صابر لتمثيل مصر في المهرجان الدولي لأطفال السلام المقام بالعاصمة المغربية الرباط بمشاركة 26 دولة عربية وأجنبية .

وقالت "عبد الدايم" في بيان صحفي، إن المشاركات الإبداعية المصرية المتنوعة بمختلف المحافل الدولية المتخصصة تعكس تميز الفن والفكر المصري والذي أثمرته أقدم حضارات التاريخ.

وأشارت إلى أن مواهب الأوبرا يمثلون سفراء للقوى الناعمة باعتبارها جسرا للتواصل بين الشعوب، مؤكدة أن حضور البراعم الواعدة في مهرجان أطفال السلام بالمغرب يبعث رسالة إلى العالم تؤكد ضرورة إعلاء القيم الإنسانية النبيلة .

بدأت مشاركة أطفال مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد وبقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار من البرلمان المغربي بعد إطلاق نداء السلام في حضور ياسر عثمان سفير مصر لدى المغرب وعددا من السفراء الدول العربية والأجنبية والمسؤولين والشخصيات العامة وكافة الوفود المشاركة حيث أدى الواعدون مجموعة من أشهر الأغاني الوطنية والتراثية التي ساهمت في تشكيل وجدان الشعب العربي من المحيط إلى الخليج .

يذكر أن المهرجان الدولي لأطفال السلام يعد فرصة للتعريف بتاريخ وثقافة المملكة المغربية، فضلًا عن كونه منصة للحوار والتواصل بين الأطفال من جميع الدول المشاركة، بهدف نشر ثقافة التسامح والسلام والمحبة بين الشعوب.

وقد عرف المهرجان منذ تأسيسه وتصنيفه كواحد من أهم المهرجانات الدولية في كوريغرافيا الأطفال، من خلال إضفاء مجموعة من اللمسات التطويرية مضمونًا وشكلًا، إلى أن أصبح ملتقى عالميًا يحمل اسم "أطفال السلام"، من خلال هدفه الرئيس المتمثل في استثمار إبداعات الطفولة من أجل ترسيخ قيم السلام العالمي والعيش في أمن وأمان وتكامل وتلاقح بين الثقافات، ليتجاوز بذلك حدود الفرجة والاحتفالية والإمتاع الفني، من خلال العروض التي تمتد في فضاءات عدة على مدار 10 أيام، ويصبح في الوقت نفسه منتدى يلتئم فيه سنويًا أكثر من 600 مشارك تتوحد لغاتهم وعاداتهم في أداة تعبيرية واحدة، تتمحور حول قيم التسامح والسلم الدوليين.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة تفتتح معرض بورسعيد الخامس للكتاب