الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الداخلية» تتخذ عدة إجراءات للتسهيل على الحالات الإنسانية بالجوازات

اقسام الشرطة
اقسام الشرطة

استكملت اليوم الأحد، الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اتخاذ الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية

كما استقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية صباح اليوم، عددا من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها داخل مقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية

كما أكدت وزارة الداخلية في يبان لها اليوم على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين، حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

اقرأ أيضًا: الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو لاعتداء عدد من الأشخاص على آخر

وفي سياق أخر كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، بمشاركة قطاع الأمن العام قيام عامل له معلومات جنائية وابنه مقيمين بدائرة مركز شرطة الفيوم بإدارة مسكنهما، كورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها.

القبض على المتهمين

بعد تقنين الإجراءات اللازمة، تم استهدافهما، وتم القبض عليهما بمسكنهما وبحوزتهما عددا من الأسلحة النارية وعددا من الطلقات و3 خزينة وطبنجة صوت والأدوات والأجزاء المستخدمة في التصنيع ومبلغا ماليا، وبمواجهتهما أمام جهات التحقيق، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط متجري وحائزي الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

اقرأ أيضًا: ضبط مواطن قيد «كلبا» بـ حبل وسحبه بالسيارة أثناء قيادته بالقاهرة