الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية إلى جنوب سيناء

نظير عياد
نظير عياد

وجه مجمع البحوث الإسلامية، قافلة توعوية شاملة إلى قرى ومدن جنوب سيناء ضمن خطة المجمع الدعوية للعام الجديد، في إطار اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بالتوعية المجتمعية الشاملة، وخاصة المناطق النائية والحدودية لما تمثله من أهمية كبرى في أمن واستقرار مصر.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد - في بيان اليوم الأحد - إن القوافل التي يطلقها المجمع تستهدف التوعية الشاملة لجميع القضايا المهمة التي تمس المجتمع المصري وتؤثر عليه بأي شكل من الأشكال، مع التركيز على القيم الأخلاقية ودورها في سلامة المجتمع وبناء الوطن، والتحذير من المشكلات المجتمعية الناتجة عن غياب الأخلاق.

وأضاف عياد أن القوافل تستهدف أيضا تنمية الوعي الديني لدى الناس وتبسيط المفاهيم الإيمانية لهم بعيدا عن الفكر المتطرف وجماعات العنف، مشيرا إلى أن المجمع حريص على الوصول إلى الناس في مختلف أماكن تواجدهم لاستقراء واقعهم، والتحاور معهم والإجابة عن أسئلتهم.

أشار عيّاد إلى أن القوافل لا تقتصر على التقاء الناس في المساجد فقط وإنما يشتمل برنامجها على تنظيم لقاءات أخرى مباشرة في مراكز الشباب والأندية والمصالح الحكومية..موضحا أنها تستهدف التواصل مع الفئات العمرية المختلفة وعقد العديد من الحوارات النقاشية المتبادلة بين الجمهور وأعضاء القوافل.

موضوعات متعلقة