الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المركزي”: لم نتلق أي طلب من بنك عودة اللبناني لبيع عملياته في مصر

البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي، في بيان له اليوم الاثنين، إنه لم يتلق أي طلب من بنك عودة اللبناني لبيع عملياته في مصر،مؤكدأ على أن ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام ليس له شىء من الصحة، بشأن بيع بنك عودة اللبناني لمصرفه التابع في مصر

وتشير آخر بيانات سنوية للمجموعة إلى أن موجودات بنك عوده مصر تقارب 3.9 مليار دولار، بما يعادل 8.2% من أصول المجموعة اللبنانية، فيما تصل محفظة ودائعه إلى 3.2 مليار دولار، تقابلها قروض بأكثر من 1.7 مليار دولار.

وكان بنك عوده مصر قد أعلن في مايو الماضي عن صفقة لشراء أعمال مجموعة البنك الأهلي اليوناني في مصر.

ويعتبر بنك عوده مصر من أهم الأسواق للمجموعة اللبنانية حيث يستحوذ على 16.4% من أرباح المجموعة بنهاية يونيو الماضي، بينما تشكل أصوله نحو 9.2% من أصول المجموعة بالكامل.

انضم بنك عوده للسوق المحلية خلال مارس 2006، عقب الاستحواذ على بنك القاهرة الشرق الأقصى ، ونجح في ترسيخ مكانته على مستوى العمل المصرفي خاصة فيما يتعلق بالقروض المشتركة، وزيادة عدد فروعه لأكثر من 45 فرعًا، ونشر أكثر من 128 ماكينة صراف آلي، وتعتبر مصر بالنسبة للبنك اللبناني إحدى أهم الأسواق الرئيسية بجانب لبنان بلد المنشأ وتركيا.

ويشار إلي أن موقع "العربية" قد قال إن بنك عوده اللبناني يعمل على بيع مصرفه التابع في مصر في إطار جهود إعادة الهيكلة وسط الأزمة المالية والمصرفية في لبنان.