الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:47 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العصار يبحث مع وزير الدفاع الكويتي التعاون في تصنيع المعدات العسكرية

العصار مع وزير الدفاع الكويتي
العصار مع وزير الدفاع الكويتي

قدم محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عرضًا عن العربات المدرعة ST-100 و ST-500 من إنتاج مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي)، لعدد من كبار المسؤولين الكويتيين.

وبحث وزير الإنتاج الحربي، مع كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح، ورئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر، سبل تعميق التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك خلال مشاركة العصار بمعرض الكويت الدولي للطيران 2020 والمقام خلال الفترة من 15 حتى 18 يناير الثاني الجاري تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، بحسب بيان لوزارة الإنتاج الحربي اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي، بحسب بيان اليوم، إن الوزير استعرض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية المتوفرة بالشركات والقطاعات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في مختلف مجالات التصنيع العسكري والمدني، إلى جانب استعراض أهم المنتجات العسكرية التي تقوم شركاتها بتصنيعها.

وأعرب الوزير، عن تطلعه لمشاركة دولة الكويت بمعرض الأمن والدفاع "إيديكس 2020" والمخطط إقامته خلال شهر ديسمبر المقبل في مصر.

وبدوره عرض وزير الدفاع الكويتي إمكانية التعاون في مجالات تصنيع بعض المعدات الدفاعية وأثنى على الإمكانيات المصرية في مجال الصناعات الدفاعية، مؤكدًا على الدور الوطني الذي تقوم به مصر لمواجهة الإرهاب في المنطقة.

وثمن الصباح، ما تم بذله من جهود خلال السنوات الخمس الماضية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات الخارجية لمصر.

ومعرض الكويت الدولي للطيران، الذي تنظمه الكويت للمرة الثانية بمشاركة أكثر من 37 دولة وأكثر من 300 شركة، شهد إقامة عرض أرضي للطائرات، فيما شاركت ٥ دول بعرض جوي.

وكان العصار تفقد والوفد المرافق أجنحة معرض الكويت الدولي للطيران 2020، وأشار إلى إن هذه الزيارة تأتي من منطلق الحرص على المشاركة في المعارض الدولية التي تمثل فرصًا هامة لتبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية مع الشركات العالمية وفتح مجالات جديدة للتعاون، مشيداً بتنظيم دولة الكويت لهذا المعرض على أعلى مستوى.

ودعا عددًا من الشركات المشاركة بالمعرض للمشاركة في معرض الأمن والدفاع "إيديكس 2020" والمخطط إقامته خلال شهر ديسمبر المقبل في مصر.