الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الطاقة السعودي لصحفي بريطاني: أنت غبي

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي

نعت وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، صحفيا بريطانيا بـ"الغبي"، وكان هذا الوصف هو رده على السؤال الذي طرحه عليه الصحفي، والذي يتعلق بقضية اختراق هاتف الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، وفقا لما نوهت عنه وكالة "رويترز" البريطانية.

وقالت الوكالة، إن هذه الواقعة حدثت على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي في دافوس، عندما حاول الصحفي من شبكة ITV News البريطانية، ويدعى جويل هيلز، أن يحصل على تعقيب من الوزير على المزاعم التي أيدت وقوف السعودية وولي عهدها الأمير محمد بن سلمان وراء اختراق هاتف مؤسس شركة "أمازون" ومالك صحيفة "واشنطن بوست" الملياردير الأمريكي جيف بيزوس.

وأعرب الأمير عبد العزيز منذ البداية، عن رفضه لتقديم أي تعليق حيال هذا الموضوع، كما أشار إلى أنه وزير للطاقة وليس مسؤولا معنيا بهذه المسألة، لكن الصحفي سأله مجددا: "لماذا اخترقت السعودية هاتف جيف بيزوس؟"

ورد الأمير السعودي على ذلك بالقول إن الصحفي يطرح "سؤالا خاطئا في مكان خاطئ"، مضيفا: "كل ما تفعله الآن لا يهدف إلا إلى جذب الاهتمام"، فسأله الصحفي عن ما إذا كانت السعودية تعد بيزوس "هدفا مشروعا"، ليرد الوزير على ذلك بالقول: "أعتقد أن ذلك سخرية ونكتة".

وتابع الصحفي متسائلا:" هل يبدو ذلك سخرية؟ الناس قلقون من الهجمات السيبرانية"، غير أن الوزير قاطعه بالقول: "أنت غبي"، فواصل الصحفي: "هل تعتقد أنني غبي"؟ ورد الوزير: "نعم".

اقرأ أيضا: الجبير يكشف عن أسباب الخلاف مع قطر ويطالبها بتغيير سلوكها في المنطقة

يشار إلى أن هذه التساؤلات عرضت على الوزير السعودي، على خلفية صدور تقرير أممي خلص إلى أن هاتف بيزوس تعرض للاختراق إثر تسلمه رسالة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.