الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:43 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة: منتخب مصر لكرة اليد قادر على التأهل إلى أولمبياد طوكيو

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، أن منتخب مصر الأول لكرة اليد فريق قوي وقادر على تحقيق الفوز اليوم، الجمعة، في مباراته أمام منتخب الجزائر، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بتونس.

وأعرب الوزير، لدى حضوره مباراة مصر والجزائر - عن أمله في التوفيق لمنتخبنا الوطني وتحقيق الفوز اليوم، وقال "نتواجد بين أشقائنا في تونس ونتمنى لمنتخبا الوصول لنهائي البطولة والتأهل لأولمبياد طوكيو".

وأضاف أنه التقى الجهاز الفني واللاعبين قبل المباراة، للشد من أزرهم، لبذل ما في وسعهم، مبديا ثقته في قوة منتخب مصر الذي يمتلك آمالا كبيرة، معربا عن أمله في تحقيقها لإضافة المزيد من الإنجازات للمنتخب ولإسعاد الملايين في مصر.
وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن زيارته جاءت بهدف حضور المباراة مصر والجزائر ومؤازرة المنتخب الوطني، وقال إنها "كانت فرصة طيبة للقاء وزيرة الشباب والرياضة التونسية سنية بالشيخ التي تبذل جهدا كبيرا سواء فيما يتعلق بعمل الوزارة داخل تونس أو العلاقة القوية التي تجمع الوزارة التونسية بوزارة الشباب والرياضة المصرية"، معربا عن سعادته باستقبال الوزيرة له.

وحول ترتيبات مصر لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، قال أشرف صبحي إن هناك لجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضويته (مقرر اللجنة) وتواصل اجتماعاتها لمتابعة هذه الترتيبات، مشيرا إلى أن الإنشاءات تجري على قدم وساق ونستعد من خلال باقي اللجان الفنية والتنظيمية لتكون بطولة قوية، ولا سيما أنها ستكون المرة الأولى التي تقام فيها بطولة العالم بمشاركة 32 منتخبا وتنظمها دولة واحدة، وأضاف أن البطولة الماضية، قامت بتنظيمها دولتان هي ألمانيا والدنمارك، وبطولة العالم التي تلي بطولة مصر ستنظمها 3 دول، وهو ما يجعل من بطولة مصر مميزة عن باقي بطولات العالم في اللعبة.