الطريق
السبت 25 مايو 2024 10:15 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة ”التكاتك” بالإسكندرية

سرقة تكاتك -أرشيفية
سرقة تكاتك -أرشيفية

تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الاسكندرية من ضبط 9 عناصر إجرامية كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة مركبات "التوك توك".

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالمديرية أفادت بقيام 9 عناصر إجرامية بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات (التوك توك) بأسلوب "توصيل الأسلاك" مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثان العامرية غرب المدينة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة لهم أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب 6 حوادث بذات الأسلوب، تم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

من ناحية أخرى، تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن الاسكندرية من ضبط موظف سابق بأحد البنوك لاستغلال موقعه الوظيفي وتزوير المستندات، مما أضر بجهة عمله.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أفادت بقيام نائب مدير إدارة بأحد البنوك "سابقا"- تم إنهاء خدمته عام 2018، في غضون عام 2015 بتزوير 40 نموذج طلب تمويل وإردات بالعملات الحرة منسوبة للبنك التي يتم تقديمها ضمن مستندات الشحن إلى المنافذ الجمركية، بأسماء مستوردين وختمها بأختام منسوبة للبنك، بغرض تقديمها للجمارك والحصول على الإفراج الجمركي للبضائع المستوردة (تسهيلات موردين) على خلاف الحقيقة على الرغم من عدم اختصاصه أو اختصاص الإدارة التي يعمل بها بإصدار أو التعامل بثمة نماذج تخص عمليات الإستيراد والتصدير.

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبطه وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.