الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:03 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو ”صناعة النواب”: نقل المصانع من داخل الكتل السكنية خطوة مهمة

قال سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد، إنه يدعم اقتراح زميله النائب طارق متولى بشأن ضرورة نقل المصانع لخارج المناطق السكنية نظرًا لخطورتها على صحة المواطنين، مؤكدًا أن نقل المصانع من داخل الكتل السكنية خطوة مهمة ومطلوبة.

 

وأضاف "البطيخى"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أننا بحاجة إل تنفيذ هذا الأمر خاصة أن سعر متر الأرض داخل الكتل السكانية تضاعف سعره مما يساعد على تحمل شراء أرض جديدة وتحمل تكلفة النقل والتطويرلأصحاب المصانع المعنية بهذا الاقتراح.

 

وتابع عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب حديثه قائلًا: "أكيد أصحاب المصانع ستقاوم التغير ولكن يجب أن تتخذ الدولة قرار بذلك لكن مع إعطاء مهلة وتوفير الأراضى البديلة المرفقة".

 

يذكر أن طارق متولى، عضو مجلس النواب، طالب بنقل المصانع لخارج المناطق السكنية، للحفاظ على صحة المواطنين ومنع أى خطورة أو ضرر ناتج عن هذه المصانع، لاسيما بعد تسبب المصانع فى إزعاج المواطنين ونشر الملوثات وتفشي الأمراض.

 

وأشار "متولى"، إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت تقرير فى هذا الشأن عام 2016، أكدت فيه ارتفاع نسبة الأمراض الصدرية والحساسية بجمهورية مصر العربية إلى أكثر من 10% خاصة فى المناطق الصناعية التى يوجد بها سكان.