الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أطعمة ومشروبات مليئة بالفلافونويد لتقليل الكوليسترول.. السر في الشاي

تقلل الكوليسترول- ياندكس
تقلل الكوليسترول- ياندكس

يصاب البعض من الأشخاص بمشاكل النوبة القلبية، لذلك يبحث المصابون بأمراض القلب عن أفضل الأطعمة الصحية، التي تساعدهم عن تخطي مراحل الخطر، ومنها الفلافونويد، وهي تكون عبارة عن المركبات الموجودة بشكل طبيعي في الفاكهة والخضراوات.


في هذا الشأن، قدمت الدكتورة حنان عاصي، استشاري التغذية العلاجية، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل أطعمة ومشروبات مليئة بالفلافونويد لتقليل نسبة الكوليسترول، وهي كالأتي:

أشارت استشاري التغذية العلاجية، إلي أن تكون أحد الأسباب الأساسية لارتفاع الكوليسترول، قلة تناول النظام الغذائي بشكل منتظم، لذلك ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.
أضافت "عاصي" أيضا، أن الأطعمة الغنية بمركبات الفلافونويد ، تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الكلي في البلازما، البروتين الدهني منخفض الكثافة، والدهون الثلاثية، كما يحدث بشكل طبيعي زيادة في البروتين الدهني عالي الكثافة.


استكملت أيضا أن مركبات الفلافونويد، تعمل على تجنب الإصابة بتصلب الشرايين، الذي ينتج عنه ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما توجد مركبات الفلافونويد في الأطعمة النباتية.


قالت "عاصي"، إنه يوجد عددا من الأطعمة الغذائية الغنية بمركبات الفلافونويد، وتكون هذه الأطعمة ذات الأصل النباتي، ومنها الشاي والفواكه والخضراوات والحبوب والبقوليات والمكسرات، حيث يعتبر الشاي من المصادر الغذائية الأساسية لهذه المركبات الفلافونويد في المجتمعات الشرقية والغربية على التوالي إلى جانب ذلك، تعتبر الخضروات الورقية والبصل والتفاح والتوت والكرز وفول الصويا والحمضيات مصدرا مهما للفلافونويدات الغذائية".

هناك مخاطر قد يسببها ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ومنها:

- الإصابة بتصلب الشرايين.
- وأيضا التعرض لنوبات قلبية.
- السكتة الدماغية.
- مرض الشرايين المحيطية (PAD).


اقرأ أيضا: استشاري نفسي يكشف كيف ساعدت السوشيال ميديا في ارتفاع حالات الطلاق