الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الملكة إليزابيث في المرتبة الرابعة.. عمليات البحث الأكثر رواجاً بجوجل 2022

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

أطلق جوجل قائمة بالمجالات الأكثر بحثاً على منصته خلال عام 2022، من قبل الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بل والعالم، عاكسة بذلك اهتماماتهم.

ذكر جوجل عدة مجالات وأشخاص هم الأكثر بحثاً، وكان من بينهم الشيخ خليفة، جوني ديب، فضلاً عن اكأس العالم بقطر، كما جاءت الملكة إليزابيث، في المرتبة الرابعة ضمن القائمة، والتي توفيت في سبتمبر الماضي من العام الجاري 2022، عن عمر يناهز 96 عاماً.

تجاوزت عمليات البحث بشأنها حاجز نصف مليون عملية في كل شهر منذ وفاتها، وجاءت عمليات البحث باللغتين العربية والإنجليزية.

ولدت الملكة اليزابيث الثانية في لندن يوم 21 أبريل من عام 1926، وترأست حكم بريطانيا منذ السادس من فبراير عام 1952 حتى وفاتها.

تلقت الملكة اليزابيث ابنة جورج السادس تعليماً منزلياً خاص، ارتقى الوالد عرش بريطانيا عام 1936، ومنذ ذلك الحين أصبحت هي وريث العرش الوحيد، وبهذا كانت هي الشخص الأولى بالإعداد لحكم بريطانيا بعد والدها، وهو ما جعلها تتلقى تدريبات صارمة على ذلك، من خلال المشاركة في الواجبات العامة، فضلاً عن العمل في الخدمات الإقليمية.

تزوجت عام 1947 من الأمير فيليب وأنجبت منه الأمير تشارلز، والأميرة آن، كما أنجبت الأمير إدوارد والأمير أندرو، نصبت ابنها تشارلز على ولاية ويلز.

توفى والدها عن عمر 56 عاماً، بعدها تولت هي أمور العرش، وحكمت البلاد بقبضة من حديد، حيث كانت تتخذ كافة القرارات بشأن مصالح البلاد السياسية والعسكرية بنفسها، دون الاستعانة بأحد من الاستشاريين، مرت الملكة بالعديد من المواقف الحزينة، كانت بدايتها أغتيال خال زوجها الأمير فيليب، ثم وفاة الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز، وكانت الواقعة الأكثر تأثيراً بعد كل هذا هي وفاة والدتها عام 2002.

تخطت الملكة اليزابيث جدتها الملكة فيكتور، في تحقيق الرقم القياسي للبقاء على عرش بريطانيا، حيث وصل إلى 69 عاماً وبضعة أشهر مدة الحكم.

اقرأ أيضاً: دراسة: التعرض لأشعة الشمس يوميا يعالج الاكتئاب