الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أي شخص جائع يزورنا».. حملة يدشنها مسلم في بريطانيا بعد تعرضه للسرقة

محاولة السرقة
محاولة السرقة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصور يوثقون لحظة تعرض مسلم يعيش في بريطانيا للسرقة، من قبل مواطن إنجليزي، حيث يمتلك المسلم متجر لبيع الهواتف المحمولة مع صديق له، ويتردد عليه العديد من الزائرين يوميا لبيع وشراء أجهزتهم.

دخل إلى المتجر أحد الأشخاص الإنجليز وظل يفحص كل أجهزة الهواتف المحمولة، ثم أخذ جهازين وعند خروجه من المتجر اكتشف أن الأبواب مغلقة، حاول فتحها لكنه لم يستطع، وما كان عليه سوى أن يعود ويقوم بتسليم الجهاز.

أصيب المسلم صاحب المتجر بالصدمة لكونه لم يعرف أنه يحاول سرقته، ورغم ذلك أخرجه من المتجر بهدوء ولم يقم بتسليمه إلى قسم الشرطة، بل أطلق سراحه دون اتخاذ أي إجراءات ضده.

نشر الرجل المسلم صاحب المتجر عبر حسابه على فيس بوك، مقطع فيديو وعلق عليه أنه تعرض للسرقة بغرض تحذير الآخرين من هذا الشاب، فوجد اللوم من الجميع لكونه ترك السارق دون تسليمه للشرطة.

جاء رد الرجل المسلم أن البلاد في حالة اقتصادية غير جيدة، ويبدو أن هذا الشخص الذي حاول السرقة كان في حاجة للمال، لهذا السبب تركه.

وأضاف: " قال رسول ﷲ ﷺ (الراحمون يرحمهم ﷲ)، نعيش أوقات صعبة، أي شخص جائع يحتاج طعام فليقم بزيارتنا".

لاقت دعوته صدى كبير في منطقته، حيث شجعه الكثيرين على ذلك، خاصة بعد تردي الأوضاع الاقتصادية هناك، كما دعى البعض المتاجر الأخرى أن تقوم بمثل هذه الحملات لمساعدة الآخرين.

اقرأ أيضاً: بعد رقية وسيلين.. آدم ينتظر حملة إنقاذ جديدة من المصريين