جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:07 صـ 17 رجب 1444 هـ

تبرعات المصريين تنقذ قلب «زينب».. «جمعوا 1.5 مليون جنيه»

تنقذ قلب «زينب» -سوشيال
تنقذ قلب «زينب» -سوشيال


تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر "بوست" لإنفاد الطفلة زينب، بعد أن استمرت حتى استكملت تبرعات المصريين منتصف الطريق في 17 نوفمبر المنصرم، الآن اكتمل المبلغ المطلوب لإنقاذ حياة زينب.

نُشر من ساعات قليلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من مسؤول صفحة "باور أوف سوشيال ميديا" المتبنية لحملات التبرع للحالات الصحية الحرجة، مساء اليوم الإثنين، اكتمال المبلغ المطلوب لإنقاذ حياة زينب، 14 عاما، التي تحتاج لجراحة عاجلة في القلب لتغيير شريان صِمَام رئوي حيوي من مُتوفّى، ثمنها 1.5 مليون جنيه مصري.


و"نجحت في عملية تغيير شريان صمام رئوي حيوي من مُتوفّى، غير متاحة في مصر، وموجودة في الخارج، لذلك كان لزاما السفر، نظرا لعدم إتاحة زراعة أعضاء من متوفيين في مصر، لا سيما وأن أقصى أحلامها أن تستيقظ دون ضيق تنفس، وألا تُرهق إثر أقل فعل تقوم به في يومها، دون الشعور بالتعب والدوار".


يذكر أنه قام نشطاء السوشيال ميديا بنشر هاشتاج "أنقذوا زينب" على موقعي التواصل فيس بوك وتويتر، في حملة تبعات شعبية عبر كود فوري 99924، أو على أرقام الحسابات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، في بنوك الأهلي وبنك مصر و"سي أي بي"، باسم حساب "زينب نبيل فتحي محمود عوف".

اقرأ أيضا: «الحوت عاطفي والعذراء متعاون».. أبراج تفضل إرضاء الآخرين

اقرأ أيضا: نصائح لتعليم الطفل احترام وتقدير كبار السن.. السر في التحفيز