جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:00 صـ 17 رجب 1444 هـ

رسائل من القلب.. «السيسي» يعد بالإنجاز ويحذر من الاستماع لأهل الشر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

حركة دؤوبة، ونشاط لا يتوقف، فمن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة إلى جولة تفقدية بأكاديمية الشرطة، إلى افتتاح محور التعمير في الإسكندرية، مجهود ملحوظ للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي وعد بمزيد من الإنجازات ومن المشاريع خلال الفترة المقبلة.

وترصد "الطريق" أهم الرسائل التي جاءت في خطاب وكلمة الرئيس السيسي أثناء افتتاحه محور التعمير اليوم كما يلي:

تطوير على كافة الأصعدة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عجلة التنمية والتطوير التي تشهدها البلاد خلال الأونة الأخيرة لا تتوقف عند قطاع بعينه، مشيرا إلى أن البعض يزعم أن الدولة تولي إهتماما بقطاع الطرق وبناء الكباري والجسور فقط، مؤكدا أن هذا حديث غير صحيح، وأن الدولة تعمل على كافة الأصعدة ولا تغفل عن قطاع واحد.

وقال الرئيس إن الدولة لا تهتم بالطرق والجسور فقط كما يزعم البعض، بل إن البلد يعمل في جميع المجالات والقطاعات، حيث تعمل الدولة على تطوير قطاعات الصحة، التعليم، النقل، إلخ، دون أن يكون إهمال لأي قطاع.

زيادة الرقعة الزراعية
رسالة أخرى أرسل بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثلت في تعهد مؤسسة الرئاسة بزيادة الرقعة الزراعية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الإنجاز الذي يشهده القطاع الزراعي لا يتوقف عند المشروعات الضخمة التي تم إنجازها من قبل، موضحا أن الدولة تعمل حاليا على إدخال 250 ألف فدان جديد للرقعة الزراعية بهدف زراعتها قمح.

وأوضح السيسي أن الـ 250 التي تمت إضافتها مؤخرا هي من أصل 400 ألف فدان كان مخطط ضمها، علاوة على أن الدولة تستهدف إضافة مليون فدان خلال العام المقبل عام 2023م.

وبين السيسي أن الدولة تعمل على زيادة الرقعة الزراعية لمحصول القمح لمليون فدان، موضحا أن التوسع في مساحة القمح بهذا الشكل سوف يساعد الدولة في حصاد نحو 3 ملايين طن من القمح.

رسائل متفرقة
الرئيس السيسي أرسل مجموعة من الرسائل المتفرقة التي وجهها لجموع المصريين، محذرا إياهم من الاستماع لمن يريدون التقليل من حجم الإنجاز الذي تم تحقيقه مؤخرا.
وفي هذا الصدد قال السيسي: "أنا لا أقول أن وسائل الإعلام لا تغطي هذه المشاريع، لكني أخبر الناس ألا تعتاد على تكرار ما يقال".
ومن بين الرسائل الأخرى التي ذكرها الرئيس كان ما يلي:
1- الدولة لن تسمح بأي تعديات أخرى على الطرق والرقع الزراعية.
2- الدولة تضع في الاعتبار ثروتها القومية أثناء التخطيط لإقامة أي مشروع.
3- الدولة تعمل في جميع القطاعات وليس الطرق والكباري فقط.
4- إحنا بنعمل تطوير عمراني مش عشان نأذي الناس ولا يمكن أن نخلي حد دون أن نعوضه.
5- الدولة حريصة على عدم انعكاس زيادة الأسعار على المواطنين.

اقرأ أيضًا: «بين التهويل والتهوين».. حقائق ومعلومات عن الفيروس المخلوي