الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات مشيدًا بمحور التعمير: «نقلة نوعية وفريدة في قطاع النقل»

مدحت بركات_جوجل
مدحت بركات_جوجل

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بمشروع محور التعمير بالإسكندرية، والذي يعد نقلة نوعية وفريدة في قطاع النقل ضمن استراتيجية الدولة 2030 والمشروع القومي للطرق والكباري، إلى جانب العائد الاقتصادي الذي سيتحقق من خلف هذه المشروعات نتيجة الرؤية المسبقة من قبل الدولة.

اقرأ أيضًا:وزير التنمية المحلية: حل 101,3 ألف شكوى ضمن مبادرة صوتك مسموع

وأكد رئيس حزب أبناء مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلم جيدًا نتائج جذب الاستثمارات إلى مصر، وبالتالي يعمل على تسهيل الأمور على المستثمرين بمثل هذه المشروعات، مردفًا أن المحور يساهم في عودة المظهر الجمالي لمدينة الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:«إسكان النواب» عن قانون التصالح: المواطن خالف ولم يجرم

وتابع "بركات" أن محور التعمير له استفادات أخرى تتمثل في الحد من الازدحام والتكدس المروري، حيث إن طول محور أبو ذكري يبلغ 35 كم مقسم على عدة حارات، مشيرًا إلى أن الحارات مقسمة بين سير جميع أنواع وسائل المواصلات وبينما يربط بين طريق القاهرة _ الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير مطار "برج العرب" بواقع ٩ حارات مرورية لكل اتجاه.

ولفت "مدحت" إلى أن القيادة السياسية قدمت خلال السنوات الماضية مشروعات عملاقة كبرى وتحديدًا المشروعات صديقة البيئة، فضًلا عن أن المشروع الأكبر "حياة كريمة" والمتوقع أن تسير هذه التجربة الناجحة في أرجاء أفريقيا.