الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”يا رب يخليكي يا أمي”.. صورة أم البطل محمد ممدوح هاشم تأسر قلوب الجميع

محمد ممدوح هاشم ووالدته
محمد ممدوح هاشم ووالدته

بملامح مصرية أصيلة، وهيئة هي الأقرب للغالبية العظمى من أمهات مصر، وقفت ممسكة بعلم مصر في الصالة المغطاة باستاد رادس، تساند بكل حب وحماس ابنها لاعب منتخب كرة اليد المصري محمد ممدوح هاشم، ورفاقه الأبطال في نهائي بطولة أفريقيا.

تبدلت مشاعرها، وتزايدت نبضات قلبها أكثر من مرة، ما بين خوف وترقب وفرحة، وكلما أحرز ابنها هدفا في مرمى الفريق المنافس، كانت تجاهد نفسها حتى لا تبكي وهي تتذكر والده، لاعب الزمالك السابق، وشريك حياتها وسندها الذي فقدته قبل خمسة أشهر، ولسان حالها يقول "افرح بابنك يا ممدوح.. رفع راسنا وخلى اسم مصر في السما هو وزمايله".

والدة محمد ممدوح هاشم

ومن الملعب، ووسط حماس المباراة، كانت نظرات لاعب منتخب مصر البطل تتجه بين الحين والآخر صوب المدرجات، حيث تقف والدته مشجعة ومساندة، وكأنه يردد في عقله كلمات أغنية حسين السيد الخالدة "ست الحبايب يا حبيبة.. يا أغلى من روحي ودمي.. يا حنينة وكلك طيبة يا رب يخليكي يا أمي".

اقرأ أيضا: مصر تفوز بأمم أفريقيا لكرة اليد وتتأهل لأولمبياد طوكيو

تسارعت الأحداث في أرض المبارة.. اقتربت النتيجة جدا.. ها هو الحلم على بعد خطوات قليلة من التحقق.. تسارعت نبضات الأم المصرية الوحيدة الموجودة في المدرجات.. واستنفر الابن ورفاقه قوتهم للحفاظ على تقدمهم.. وفي النهاية.. حققوا النصر العظيم واقتنصوا البطولة من التوانسة في عقر دارهم وتأهلوا لأولمبياد طوكيو 2020.

محمد ممدوح هشام يقبل قدم والدته

بمجرد أن دوت صافرة الحكم منهية المباراة الملحمية، ترك محمد ممدوح هاشم رفاقه واتجه صوب والدته مباشرة، والتقطت عدسات الكاميرات لقطة باتت حديث الكل، حيث قبل الابن البار قدم والدته في الملعب، وأمام أنظار المئات في الملعب، والملايين في المنازل، ضاربا المثل في الوفاء، مثلما ضربت هي من قبله مثلا في الأمومة الحقيقية.

عرفان محمد ممدوح هاشم بجميل والدته، ومساندتها له استحوذ على مواقع التواصل الاجتماعي فور نشر صورته وهو يقبل قدمها، فحققت الصورة آلاف المشاهدات والتعلقيات التي عبرت عن إعجاب الجميع وتأثره بالموقف.

وكان منتخب مصر لكرة اليد، قد فاز أمس الأحد، على نظيره التونسي في نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد، بنتيجة 27/22، في المبارة التي جمعتهما بالصالة المغاطة في مدينة رادس التونسية، وهو الفوز الذي أهله للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

موضوعات متعلقة