الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:54 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجامعة الأمريكية تستضيف ثلاثة معارض تبرز فهم الحاضر عبر التكنولوجيا

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمرًا صحفيًا وجولة تفقدية لثلاثة معارض بمركز التحرير الثقافي، في الثالثة عصر يوم الأربعاء المقبل، بالقاعة الشرقية بحرم الجامعة بالتحرير.

تطرح المعارض الثلاثة تساؤلات عدة عن علاقة الفن بالتكنولوجيا والمجتمع، وسيشارك في المعرض الأول "جليتش" مجموعة من الفنانين العالميين بقاعة عرض "مارجو فيون" بمجموعات فنية تستكشف الطرق التي تمكننا من فهم الماضي والحاضر والمستقبل من خلال التكنولوجيا.

وفي المعرض الثاني بقاعة عرض "فيوتشر"، تعرض الفنانة المصرية الأمريكية وعضو هيئة التدريس بجامعة كاليفورنيا، بسانتا باربرا، ليلى شيرين صقر، والمعروفة بـ"فيجاي أم أمل" معرضها الفردي الأول في العالم العربي: بعنوان "بيت أم أمل".

أما في قاعة عرض "ماريوت"، فيقام معرض الفنانة بهية شهاب، أستاذ الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بعنوان "على ناصية الحلم".

نظمت المعارض شيفا بلاغي، مستشارة رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة والرئيس الأكاديمي للفنون والبرامج الثقافية، وهي مؤرخة ثقافية، وتقوم بالتركيز على الفنون البصرية بالشرق الأوسط، وعلى مدى عقدين تقريبًا، قامت بتدريس التاريخ وتاريخ الفن بجامعة نيويورك وجامعة براون، لتصبح واحدة من أوائل الأساتذة الذين أدخلوا الفن المعاصر في الشرق الأوسط في مناهج الجامعات الأمريكية.