الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مستشار الرئيس الأمريكي: القاهرة وواشنطن شريكتان في مكافحة الإرهاب

عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي
عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي

أكد جبريال صوما مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة شريكة مع مصر في مكافحة الإرهاب الذي يهدد عددًا كبيرًا من دول المنطقة.

وقال عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي، خلال مقابلة خاصة مع قناة "إكسترا نيوز" عبر برنامج "سكايب"، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة تعمل، من خلال أسطولها الخامس المسئول عن حماية ما يقرب من مليونين ونصف ميل مربع، مع عدد من الدول على درء الخطر من أي عدوان إرهابي على المنطقة.

وأوضح أن الإرهاب لا يقتصر فقط على تنظيم "داعش" الإرهابي؛ "فداعش أحد مصادر الإرهاب.. وإيران هي أيضًا أحد مصادر الإرهاب الذي يهدد أمن المنطقة وذلك لما لها من نفوذ في الشرق الأوسط من خلال أذرعها العسكرية"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لا تفكر في حرب مع إيران وأن العقوبات الاقتصادية كافية لكبح جماحها من خلال جعل الاقتصاد الإيراني ينكمش لدرجة خطيرة جدًا.

وحول التواجد الأمريكي في العراق، أكد أنه لا نية لانسحاب القوات الأمريكية من العراق في الوقت الحاضر طالما أن هناك تهديدًا داعشيًا للعراق، مشددًا على أن الولايات المتحدة تحترم السيادة العراقية واستقلالها.

وأشار إلى أن ما قام به مجلس النواب العراقي يتعارض مع المبادئ الديمقراطية التي تقضي بأن يوافق الشعب العراقي على ما أقره البرلمان، وأن هناك شريحة كبيرة من ممثلي الشعب العراقي في البرلمان لم يتواجدوا في المجلس لإبداء رأيهم في القرار.

كما لفت إلى وجود مباحثات مع بعض الدول الأوروبية من حلف شمال الأطلسي /ناتو/، للقيام ببعض أعمال الجيش الأمريكي في العراق، وبالتالي تقليص القوة الأمريكية هناك.