الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” يكشف حقيقة الطفلة رقم 100 مليون في مصر.. ومصدر: نسبة الخطأ كبيرة.. والأب: عرفت من وسائل الإعلام (صور)

الطفلة ياسمين رقم 100 مليون في مصر
الطفلة ياسمين رقم 100 مليون في مصر

صرح مصدر مسئول في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن بيانات المولود رقم 100 مليون يصعب معرفتها، لأن مكاتب الإحصاء الخاصة بالمواليد في محافظات مصر يصل عددها لـ4 آلاف مكتب، وأغلبهم في المحافظات الكبرى، وأكبر عددهم لهم في محافظة القاهرة، وأن الطفلة ياسمين مولودة يوم 8 فبراير، لكن اتسجلت يوم 11.

وأكمل المصدر قائلًا: "حتى ولو عرفنا بيانات المولود فستجد نسبة الخطأ به كبيرة، لأن هناك بعض المكاتب تسجل في وقت متأخر عن المكاتب الأخرى، كما أنه يوجد حالات ولادة خارج المستشفيات، ولا توثق سريعًا، وهناك بعض المواليد تسجل بعد ولادتها بأيام، فكيف سنعرف المولود رقم 100 مليون؟"

من جانبه، قال رمضان ربيع عبد العزيز، والد الطفلة رقم 100 مليون، إنه لم يكن يعلم ترتيب ابنته في التعداد السكاني إلا عن طريق وسائل الإعلام التي تواصلت معه،  وبمجرد معرفته بالأمر شعر بسعادة كبيرة، وبأن مولودته ستأتي له بحظ وافر، لكنه لم يتلقى أي معلومات من الجهات الرسمية المعنية بالأمر.

اقرأ أيضًا: عاجل| عدد سكان مصر 100 مليون نسمة في الداخل رسميا

وأكمل "رمضان"، وهو من عزبة وسيلة، بقرية منقطين، التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا: "أعمل بالزراعة، ولا أملك إلا ستر الله، وأبلغ من العمر 22 عام، وزوجتى تبلغ 18، وتزوجنا سريعًا لأن تلك عادات بلادنا، ورزقت بمولودتي الأولى، واسميتها ياسمين بالاتفاق مع والدتها".

وجاء في شهادة ميلاد الطفلة ياسمين، التي ينشرها "الطريق" ان اسم الأب رمضان ربيع عبدالعزيز محمود، الديانة مسلم، ومهنته فلاح، والأم: جهاد محمد أحمد عوض، الديانة مسلمة.

وتم توثيق الشهادة بمكتب صحة سمالوط أول بمحافظة المنيا، تحت رقم 7225124، ومحل اقامة الوالدين، قرية منقطين، مركز سمالوط، بمحافظة المنيا، والمولود مقيد بسجل واقعات مكتب صحة سمالوط تحت رقم 612 بتاريخ 11 / 2 / 2020، وجاء بالشهادة أيضا أنها ولدت يوم  8 فبراير 2020.

وكان جهاز التعبئة العامة والإحصاء أعلن أمس، عن وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 100 مليون، عن طريق ساعة التعداد السكاني.