الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”صناع الفن مع حارس القلوب”.. مواقف جمعت المشاهير بالسير مجدي يعقوب

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

"لا يهمني اسمك، لا يهمني عنوانك، لا يهمني لونك ولا ميلادك، يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان".

الكلمات كتبها الشاعر عبدالرحيم منصور ولحنها أحمد منيب عام 1986، وربما لم يدركا حينها أنهما يرسمان ملامح حدوته مصرية، تصنع الجنات في قلب كل إنسان، إذ يجعل فؤاده ينبض بالحب والحياة بعدما ظن ذويه أنهم مفارقوه.

إنها ملامح أسطورة صارت "حدوته مصرية" يفخر بها القاصي والداني، والذي لم يفكر يوميًا بالهراء الدائر حوله، وفي كون مصيره في العالم الآخر، وهل سيؤول لجنة الملكوت عند الله أم سيهوى في النار، ويكتفي دائمًا بقوله "الناس بيقولوا لي إنت هتروح الجنة ولا مش هتروح الجنة؟ بقولهم أنا هنا في الجنة"، إنه السير الدكتور طبيب القلوب العالمي إنه مجدي يعقوب.

جمع "يعقوب" مواقف عدة مع عدد من نجوم الفن والمجتمع، يرصد "الطريق" ابرزها في التقرير التالي.

خالد النبوي

إثر وعكة صحية مفاجاة، نقل الفنان خالد النبوي إلى أحد المستشفيات، لتركيب دعامة مباشرة في القلب، وطلبت عائلة الفنانة الشهير، من "يعقوب" زيارة خالد، إلا أن تواجده في اليونان حال دون ذلك، لكنه سارع بإرسال فريقا من مساعديه للاطمئنان على حالة "النبوي".

 

أحمد حلمي

خلال مبادرة "صناع الأمل" التي أقيمت في دولة الإمارات، وعين سفيرًا لها، أعلن الفنان أحمد حلمي عن تبرعه بمليون جنيه مصري.

 

مصطفى فهمي

في دسيمبر 2019 شارك الفنان مصطفى فهمي في احتفالية عيد ميلاد "يعقوب" بمشاركة زوجة الفنان الوسيم، وقالت: "سعدنا بمشاركتنا باحتفالية عيد ميلاد العالم العملاق جراح القلب العالمي سير بروفيسور مجدي يعقوب الذي نفتخر به، وبإنجازاته ومسيرته المشّرفة ونتمنى له دوام الصحة والعافية وطول العمر".

أمير كرارة

دعم الفنان أمير كرارة، "يعقوب" فى حملة التبرعات التى يقودها، لصالح إنشاء مشفاه الجديد لعلاج القلب بالقاهرة.

ونشر "كرارة" صورة لـ مجدي يعقوب تجمعه بنائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أثناء مشاركته في مبادرة صناع الأمل في دورتها الثالثة التي استضافتها دولة الإمارات.

داليا فريد

عام 2018، وفي أثناء احتفالها بإطلاق ألبومها الغنائي الأول، أهدت المطربة داليا فريد، الألبوم وإحدى أغنياته للسير مجدي يعقوب.

"مملكة القلب" هي الأغنية التي رأت "داليا" أنها تناسب "يعقوب" وتقول الكلمات الأغنية "لو كانت الحرب بس بسيوف كان مات الشر على إيد الجيوش، شكل المعركة جوايا وجواك ده شكل المعركة فى مملكة القلب".

خالد صالح

في سبتمبر 2014، أجرى الفنان الراحل خالد صالح عملية جراحية معقدة تتعلق بامراض الشرايين وصمامات القلب، في أحد المستشفيات التابعة لمؤسسة الجراح مجدي يعقوب، بعدما بقى 3 أسابيع في غرف العناية المركزة قبل إجراء العملية، عمل فريق طبي كامل بقيادة مجدي يعقوب على إنعاش قلب "صالح" إلا أن يد القدر كانت أقرب ورحل عن عالمنا في 25 ديسمبر من العام ذاته.

 

محمد هنيدي

احتفالًا بعيد ميلاده، نشر الفنان محمد هنيدى صورة تجمعه بمجدى يعقوب عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيدوهات "إنستجرام"، وعلق هنيدي "كل سنة وأنت طيب يا ملك القلوب".

شريف منير

شارك "منير" في الاحتفالية التي أقيمت لإحياء ميلاد مجدي يعقوب، وحرص على التقاط صورة تذكارية معه ونشرها عبر حسابه الرسمي على إنستجرام قائلًا "لي عظيم الشرف حضور عيد ميلاد سير مجدي يعقوب".

 

إسعاد يونس

خلال استضافتها له في برنامجها صاحبة السعادة، قالت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، إن مجدي يعقوب رجل قلما يجود به الزمان، ورجل رفع هامة مصر وبقى علم في العلم كله، رجع يرد الجميل، و العالم كله يدين له بكثير من الأفضال.

 

دنيا سمير غانم

خلال تصويرها إعلان لصالح مستشفى يعقوب، حرصت، دنيا على التقاط صورة تذكارية مع مجدي يعقوب ونشرها عبر حسابها على إنستجرام قائلة "مع أحد ملائكة الأرض دكتور مجدي يعقوب".