الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد بن زايد يلتقي بوتين في روسيا لبحث تسوية الأزمة الأوكرانية

الرئيس الإماراتي بن زايد ونظيره الروسي بوتين
الرئيس الإماراتي بن زايد ونظيره الروسي بوتين

كشف أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل زيارة محمد بن زايد، لروسيا، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وشدد قرقاش، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، أن الزيارة كانت مجدولة قبل أشهر، موضحًا أنها تأتي ضمن خيارات الإمارات السيادية والمستقلة.

ولفت المستشار الإماراتي إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت تصعيدًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يؤكد ضرورة وضع حل لها عن طريق الحوار والدبلوماسية.

وبين أن موقف الإمارات العربية المتحدة يقوم على احترام القانون الدولي وقواعده المتعارف عليها، في التعامل مع هذه القضايا.

من جانبها، قالت الخارجية الإماراتية في بيان، إن زيارة محمد بن زايد آل نهيان لروسيا، تستهدف إحلال السلام والاستقرار في العالم والمنطقة، مشيرة إلى أنها تهدف أيضًا إلى تعزيز التعاون المثمر مع قادة الدول الإقليميين والدوليين، وتكثيف الاتصالات مع جميع الأطراف المعنية بالنزاع الأوكراني والمساعدة في البحث عن حلول سياسية فعالة.

وأضاف البيان أن المحادثات الثنائية التي سيناقشها الرئيسين الروسي والإماراتي معًا، ستتناول آخر المستجدات في الوضع، وذلك لتحقيق نتائج فعالة لمنع التصعيد العسكري واستبداله بتسوية سياسية من أجل إرساء السلام.

اقرأ أيضًا: وسائل إعلام إسرائيلية: بدء الضخ التجريبي للغاز من كاريش