الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:06 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود الجندي.. انفصل عن عبلة كامل بسبب الشهرة واعتزل حفاظا على كرامته

محمود الجندي
محمود الجندي

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود الجندي، الذي ترك بصمة وعلامة حفرت بحروف من نور في أذهان جمهوره، من خلال المسلسلات والمسرحيات والأفلام المميزة التي قدمها خلال مشواره الفني الطويل.

وفي عام 2017 فاجأ محمود الجندي جمهوره باعتزاله التمثيل، وكشف في لقاء سابق له أنه أخذ هذا القرار حفاظًا على كرامته مشيرًا أن السلوكيات والقيم تغيرت واحترام الخبرة لم يعد موجود مثل السابق مضيفًا قائلًا "لما كان بيدخل عليا ممثل أكبر مني لازم اقفله دلوقتي كل ولد لسة طالع جديد متخيل أنه نجم".

وتابع الجندي خلال لقائه أنه اتخذ هذا القرار بعد مسلسل "رمضان كريم" لأنه فوجئ أن صورته في الإعلان لم تكن موجود فشعر بالانزعاج بالإضافة لاستيائه لسرعة الانتاج في الدراما وكتابة الحلقة اثناء العمل الأمر الذي يشكل له انزعاجا كبيرا.

وبالرغم من اعتزاله إلا أنه فأجأ الجمهور بتقديم مسرحية جديدة وهي"اضحك لما تموت" عام 2018 وأعلن وقتها أن الاعتزال لم يتراجع عنه ولكنه قرار مرتبط بالدراما فقط وأنه ما زال يوافق على الأعمال المسرحية والسينمائية.

وصرح الجندي خلال لقائه أن في فترة زواجه بعبلة كامل، كانت هناك كثير من الأعمال تعرض عليه مجاملة لها، لأنها كانت أكثر نجومية منه، وهو أمر لم يقبله قائلًا "لم أقبل أن أكون زوج الست، لتنتهي الحياة الزوجية بينهما.

تزوج الفنان القدير محمود الجندي في بداية حياته من السيدة ضحى حسن التي أنجب منها ثلاثة بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، وتزوج عليها امرأة أخرى انجب منها ابنته "مريم" ومع ذلك استمر زواجهما حتى وفاتها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما.

اقرأ أيضًا: في يوم ميلاده.. لهذا السبب تراجع محمود الجندي عن الإلحاد (فيديو)

وبعد عام من وفاة زوجته تزوج من الفنانة عبلة كامل وانفصلا بعد عامين من الزواج، ليتزوج بعد ذلك من الزوجة الرابعة هيام ابنة الفنان جمال إسماعيل، التي استمر معها حتى وافته لامنية.