الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:54 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقب إخلاء الحرم المكي.. أحمد سعد: كأن كل الأرض قد خلت من ساكنيها

أحمد سعد
أحمد سعد

علق المطرب أحمد سعد على إخلاء الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية، لتطهيره حفاظًا على صحة زواره ومنع إصابتهم بفيروس كورونا 2020.

ونشر "سعد"، صورة عبر حسابه الشخصي على موقع نشر الصور والفيديوهات "إنستجرام"، من داخل الحرم أثناء تأديته لمناسك العمرة، معلقًا "أنا آخر من خرج من الحرم، وأنا أبكي على إخلاء الحرم، لأول مرة كنت أشوف حاجة ذي كده، وكأن كل الأرض قد خلت من ساكنيها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

انا اخر من خرج من الحرم ..وانا ابكي علي اخلاء الحرم لأول مره كنت اشوف حاجه ذي كده . وكأن كل الأرض قد خلت من ساكنيها???? يا رب عدي المحنه دي علي خير

A post shared by AHMED SAAD (@ahmed_saad_official2018) on Mar 5, 2020 at 2:25pm PST

يذكر أن السلطات السعودية، قررت إغلاق الحرمين الشريفين، والمسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، والروضة الشريفة، وغلق مقبرة البقيع، في غير أوقات الصلاة، بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، في إطار الإجراءات الصحية الاحترازية، بعد انتشار فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن الحرمين الشريفين، يشهدان أعمال تنظيف وتعقيم مكثفة، في غير أوقات الصلاة، كما سيتم إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط، لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.