الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسن شاكوش فى حوار لـ«الطريق»: «بنت الجيران» كسّرت الدنيا والاستاذ هاني شاكر ”عمنا”

شاكوش
شاكوش

فلوس اليوتيوب بتاخدها الشركة وعايش على حفلات بره مصر

«بقالى عشر سنين بغنى وحمو بيكا لسه ظاهر»

«كتبت إقرارًا على نفسى بعدم غناء أغانٍ مسفة»

«اتعرض علىَّ فلوس علشان حد تانى يشاركنى غناء عود البطل غير عمر كمال»

«الخمر والحشيش غلطة مش هتكرر وعود البطل أثبتت ذلك»

لا صدام مع هانى شاكر.. والنقابة بيتى الثانى

«ربنا كاتبلنا النجاح من البداية فأكيد ليه حكمة فى اللى حصل»

انتظروا «أمى العزيزة» الأسبوع المقبل

«خلافى مع عمر كمال كان سوء تفاهم وهو اتسرع وغلطان»

«عاوزين نغير كلمة مهرجان لأغنية ويبقى بشكل جديد والناس كلها تسمعه»

أحلم بالغناء مع تامر حسنى وحكيم وعبدالباسط حمودة

«لا شىء يبقى على حاله».. مقولة تنطبق على مغنى المهرجانات حسن شاكوش بعدما نجح فى إيصال أغانى المهرجانات المصرية للعالمية من خلال مهرجان «بنت الجيران»، حيث حل فى المركز الثانى عالميًا من حيث عدد مرات الاستماع على موقع «ساوند كلاو».

أحب كرة القدم وتمنى أن يكون لاعبًا مشهورًا، وبعد فترة تغيرت ملامح أحلامه وقرر أن يحترف الغناء الشعبى، وكانت هذه النتيجة نجاحًا غير متوقع ووصولا للعالمية.

واجه بعدها أزمة كبيرة مع نقابة المهن الموسيقية بعدما نجح فى اختبار النقابة وكان ينتظر الحصول على العضوية، إلا أن أزمته مع نقابة الموسيقيين كادت أن تنهى نجاحه.

النجاح هنا لم ينته، فقد طرح حسن شاكوش أغنيته الجديدة «عود البطل» التى حققت تريند فى 9 دول عربية وبلغ عدد مشاهديها 6 ملايين فى 24 ساعة فقط من طرحها.

وفى حوار لـ«الطريق»، يكشف حسن شاكوش عن أزمته مع نقيب المهن الموسيقية وهانى شاكر وبدايته كلاعب كرة قدم، وكيف اتجه للغناء، وتجربته فى التمثيل وخلافه مع حمو بيكا وعمر كمال، وغيرها من الأسرار.

بدأ حسن شاكوش حواره للطريق معبرًا عن سعادته الشديدة بالنجاح الذى وصلت له أغنية «عود البطل» بعد يوم واحد من طرحها، أما عن أزمته مع نقابة المهن الموسيقية، فقد أكد أنه راض بما قدره الله قائلًا «ربنا كاتبلنا النجاح من البداية فأكيد ليه حكمة فى اللى حصل، ممكن يكون ربنا بيختبرنا واحنا اثبتنا اننا مش بتوع نجاح بس ولو واجهنا أزمة هنكمل».

ونفى مطرب المهرجانات حسن شاكوش أنه طرح «عود البطل» تحديا لقرار نقيب المهن الموسيقية هانى شاكر، قائلًا «احنا أعلنا على التراك قبل الأزمة بثلاثة شهور، أنا مش بتحدى هانى شاكر، قرار النقابة فوق دماغنا».. مضيفًا «احنا ناس عمليين القرارات اللى اتاخدت بنحترمها».

وأضاف حسن شاكوش: «عود البطل» أغنية مش مهرجان واشتغلنا عليها كويس علشان تطلع بالشكل ده بكلمات مناسبة وجملة «خمور وحشيش» فى مهرجان «بنت الجيران» غلطة مش هتكرر، وعود البطل أثبتت ده.

واستكمل: كنت عارف إن «عود البطل» هتكسر مصر لأن ده شغل متخططله قائلًا «فى خطة وضعناها لنصل لهذا النجاح». مضيفًا «عاوزين نغير كلمة مهرجان لأغنية ويبقى بشكل جديد والناس كلها تسمعه، مشيرًا إلى أنه كتب اقرارا على نفسه بعدم غناء أغان مسفة».

وكشف مطرب المهرجانات أن أرباح مهرجان «بنت الجيران» من موقع الفيديوهات «يوتيوب» بلغت 54 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه لم يأخذ أى مبلغ حتى الآن، مؤكدًا أن كل الأرباح أخذتها شركة نجوم ريكورد، وبحمد ربنا على أى حاجة.

وأضاف أنه لم يأخذ أية مبالغ من اليوتيوب لأغانيه وحاليًا بعد أزمة النقابة مصدر رزقه من الحفلات خارج مصر فقط، وسيستمر فى عمل حفلات خارج مصر لحين حل ازمته مع النقابة.

وتابع شاكوش: «اتعرض علىّ أعيش برة مصر فى أمريكا، وعمرى ماهفكر فى كده، وردى على الناس أغنية فى حب مصر هغنيها لأول مرة لايف فى لقائى مع بسمة وهبة يوم الأربعاء».

واستطرد «نقابة الموسيقيين بيتى علشان كده ممسكناش مايك ومشتغلناش فى حفلات، رغم أنه اتعرض عليا حاجات كتير، وطول مانا موقوف عمرى ماهشتغل فى حفلات».

وفى السياق ذاته، قال حسن شاكوش إنه من المقرر إقامة عدد كبير من الحفلات خارج مصر فى تونس ولبنان بدءا من يوم 6 مارس الجارى، مضيفًا أنه كان من المقرر إقامة عدد كبير من الحفلات فى مصر قبل أزمته مع النقابة.

وعن أعماله القادمة، قال إنه سيطرح أغنية «أمى العزيزة» خلال أسبوع، كما نفى انضمامه لمسلسل ولاد إمبابة كما صرحت بعض المواقع الإخبارية.

أما عن خلافه مع عمر كمال، فقال حسن شاكوش «كان سوء تفاهم وعمر اتسرع وغلطان وكان فاهم انه غلط واحنا اخوات واللى يثبت كدة أغنية عود البطل». وأكد قائلًا «اتعرض علىّ فلوس علشان حد تانى يغنيها معايا وأنا رفضت».

وأوضح شاكوش فى حواره قائلًا «أنا معروف من بدرى من مهرجان (وداع يا دنيا وداع) و(شقلطونى فى بحر بيرة) وغيرها من الأغانى، بس أغنية (بنت الجيران) جعلت المهرجان أشيك وأنضف من الأول، وغيرت وجهة نظر الجمهور عن فن المهرجانات». مضيفًا «كل فئات الشعب بيسمعهوها».

وأضاف شاكوش «حياتى اتغيرت 360 درجة بعد مهرجان (بنت الجيران) وأصبحت معروفا من قبل الجميع وعدد كبير من النجوم الكبار هنأونى عليها».

وصرح حسن شاكوش خلال حواره، بأنه توقع نجاح أغنية «بنت الجيران»، قائلًا «عمر كمال قالى أنا مش شايف نفسى فى الغنوة دى وأنا رديت عليه وقولتله الأغنية دى هتكسر مصر»، مضيفًا «فى حاجة مؤمن بيها، الحاجة اللى تتعقد فى الأول بعرف انها هتحقق نجاح».

وعن بدايته كلاعب كرة قدم، قال إنه فى البداية كان يحلم بأن يكون لاعب كرة مشهورا، والتحق بعدد من الأندية المصرية، منها الإسماعيلى الذى ظل به لمدة 4 سنوات، وختمه فى سمنود، إلا أن مدير الدورى الذى رفض وضع اسمه فى قائمة الدورى قبل بدئه بأربعة أيام، خلال هذه الفترة توفى والده، ما اضطره للابتعاد عن احتراف الكرة.

وتابع حسن شاكوش أن والده اعترض على غنائه فى البداية بسبب العادات والتقاليد التى ترجع لأصوله الصعيدية، وأنه ورث صوته من والده، مشيرًا «كنت بمسك المايك وأغنى فى فرح صحابى وبعد تركى كرة القدم طرحت أول أغنية من جملة واحدة، جملة (كله ماشى بألف وش)».

وأضاف شاكوش «أغنية أشكرك أوعدك» دى حولت حياتى، والناس كلها كان نفسها تعرف مين حسن شاكوش، وكنت هتجنن علشان وشى يتعرف، والفنان أحمد مكى قال أنا عاوز المطرب اللى بيغنى أغنية أشكرك، وقمت بغناء الأغنية فى الجزء الثالث من مسلسله الكبير، ثم محمد رمضان طلب يقابلنى ورشحنى لغناء أغنية «علشانك» فى فيلم واحد صعيدى.

واستكمل «بعدها رشحنى المخرج شريف البندارى فى فيلم (على معزة وإبراهيم والذي قدمت من خلاله أول مشهد فى التمثيل».

ونفى شاكوش خلال حواره ما قاله حمو بيكا بأنه سبب شهرته قائلًا «بقالى عشر سنين حمو بيكا لسه ظاهر واشتغلت معاه فى آخر سنتين فقط».

وعن سرقة لحن المهرجان من أغنية «حاجة مستخبية» للفنان محمد حماقى، قال المطرب الشعبى حسن شاكوش «كلام عمر كمال هو اللى متلحن فى المهرجان، لكن كلامى مفيهوش لحن أغنية محمد حماقى».

وتابع شاكوش أنه غير ملتزم بلون معين قائلًا «بغنى الشعبى والكلاسيك». مضيفًا أنه طرح بالفعل أغنية «ليه يا قلبى» وهى اغنية كلاسيك.

وعن المطربين الذين يحلم بأن يشاركهم فى الغناء، قال «نفسى أشارك الفنان حكيم وعبدالباسط حمودة وتامر حسنى»، متابعًا أنه يفضل سماع الأغانى القديمة لنجوم كبار، منهم أم كلثوم وعبدالحليم ومحمد رشدى.