الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تردد قناة مصر التعليمية بالتفصيل وموعد إذاعة البرامج على شاشة التلفزيون

قناة مصر التعليمية
قناة مصر التعليمية

تواصل الدولة المصرية والحكومة جهودها وإجراءاتها الاحترازية خشيةً من تفشي فيروس كورونا المستجد أكثر، وكان آخر هذه الإجراءات تعطيل الدراسة لمدة 15 يومًا بقرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه بدأ التليفزيون المصري في خطته لتقديم المحتوى التعليمي من خلال شبكة القنوات التعليمية لجميع المراحل على شاشاته.

ومن المقرر أن يجتمع أسامة بهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة مع رئيس شبكة القنوات التعليمية عبد القادر أحمد لوضع خطة القناة خلال الفترة المقبلة.

تردد قناة مصر التعليمية

ويتم بث قناة مصر التعليمية عبر النايل سات على تردد 11757 أفقي، وتساعد هذه القنوات على تحويل المناهج على شكل حصة دراسية، ويعد ذلك تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة.

تفاصيل البرامج التعليمية على شاشة التلفزيون

وسيتم بث القناة على مدار 24 ساعة دون انقطاع، منها 10 ساعات مباشر وتعاد البرامج خلال الساعات الأخرى من اليوم.

وتسمل الخطة البرامجية دروس تغطي المناهج الدراسية للمراحل التعليمية من الصف السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، وفيما يخص المرحلة قبل السادس الابتدائي يتم تقديم برامج أطفال تعليمية لهم.

ويأتي ذلك في إطار لجوء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تطبيق عدة بدائل بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين.

ومن جانبها وجهت الوزارة بإعداد تعليمات للدراسة من المنزل للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثاني الإعدادي في جميع المواد وذلك عبر موقع إلكترونى خاص بهذا.

اقرأ أيضًا: بعد تعطيل الدراسة.. كل ماتريد معرفته عن موقع بنك المعرفة المصرى وكيفية المذاكرة

المراحل التعليمية الخالية من الامتحانات

وفيما يخص المرحلة التعليمية من الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي تستطيع الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري.

ولم تتجاهل الوزارة الصفوف من KG1 وحتى الصف الثاني الابتدائي، والتي تتبع النظام الجديد الخالي من الامتحانات.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن بنك المعرفة غني بجميع الدروس والمقررات الدراسية، ويوجد عليه شرح مواد الثانوية المعدلة بالإضافة إلى فيديوهات تفاعلية لطلاب جميع المراحل، وسيتضمن أيضًا الموقع الإلكتروني بث اختبارات عديدة لتدريب الطلاب على امتحانات نهاية العام.