الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:00 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعطيل الدراسة.. كل ماتريد معرفته عن موقع بنك المعرفة المصرى وكيفية المذاكرة

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري

يزداد البحث على مؤشرات البحث في جوجل على بنك المعرفة المصري، وذلك بعد قرار التوجيه بإيقاف الدراسة، ومحاولة الأهالي لإيجاد بدائل متاحة للمذاكرة.

تعريف بنك المعرفة المصري

هو مبادرة أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك خلال العيد القومي للعلم عام 2014. ومن خلال تلك المبادرة، بدأت المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية العمل على بدء مشروعات قومية عديدة تعني بتطوير التعليم.

ومن ثم، بدأ المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي في اتخاذ خطوات جادة لتنفيذ هذا المشروع عن طريق القيام بزيارات محلية وأجنبية وذلك بعد دراسة كل احتياجات المجتمع المصري وسوق النشر العالمي. وبعد تقييم كل المؤسسات والكيانات الكبيرة التي تعمل في هذا المجال، تمت مفاوضات من أجل استكمال هذا المشروع.

ويمنح بنك المعرفة المصري كل المصريين من كل الأعمار الفرصة للوصول إلى أكبر قدر من المعرفة، والمحتوى الثقافي، والعلمي، سواء كان ذلك أساسي، أو تطبيقي، أو في مجال التكنولوجيا، أو العلوم الإنسانية، أو الإدارية.

محتويات بنك المعرفة المصري

ويحتوي بنك المعرفة المصري على كتب ثقافية لعامة الناس وتتضمن كتباً تستهدف الأطفال، يتم استخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر، والهواتف الخلوية الذكية، والتابلت في كل أنحاء الدولة.

يتضمن بنك المعرفة المصري 4 بوابات فرعية، اختر بعنايةالقراء، والأكاديمي، والتعليم، والأطفال:

لعامة الناس: وتوفر وصولاً لكل المصادر العامة وأحدث الأخبار في كل مجال من الاهتمامات العامة، ويتطلب الرقم القومي فقط.

لأساتذة الجامعات والطلاب: وتوفر وصولاً لكل المصادر الأكاديمية بالإضة إلى بوابات أخرى، ويتطلب رقم بطاقة الهوية الجامعية أو المؤسسية.

للطلبة و المعلمين: وتوفر مصادراً تعليمية خاصة تتوافق مع المنهج الدراسي، قم بالتسجيل كمعلم أو كطالب.

اقرأ أيضًا: أزمة الصرف الصحي.. خبير يكشف سبب تكدس المياه ويؤكد: شبكة الأمطار تكلف الدولة تريليون جنيه

تخدم الأطفال من أعمار 6 إلى 14 عام: وتوفر أنشطة ومصادر تعليمية ترفيهية، ويجب إنشاء حساب عن طريق أحد الوالدين أو الوصي.

خدمات بنك المعرفة المصري

يعتبر بنك المعرفة المصري أحد الخدمات التعليمية الأكثر تطوراً حول العالم وتشمل مجموعة كبيرة من الأدوات، محرك البحث الموحد لبنك المعرفة المصري

قام بنك المعرفة المصري بالتعاون مع العديد من مقدمي التكنولوجيا ليضمن لمستخدميه خبرة بحث عالية الجودة، ومثمرة، وموفرة للوقت، ومتعددة الاختصاصات، وتتميز بالدقة.

إنشاء حساب فرعي لطفلك

يمكنك الآن إنشاء حساب فرعى لطفلك بسهولة من خلال حسابك الشخصي على موقع بنك المعرفة المصري. شاهد الفيديو التوضيحي لمعرفة كيفية إنشاء الحساب الفرعي من هنا، وللخطوات من خلال الفيديو التالي: