الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورشة عمل لطلاب وأولياء أمور الصف الرابع الابتدائي على منصة «بنك المعرفة»

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري

أعلن بنك المعرفة المصري، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن انعقاد ورشة عمل لطلاب وأولياء أمور الصف الرابع الابتدائي، للتعرف على المصادر المختلفة من آسئلة وفيديوهات ومحتوى تفاعلي متاح من نهضة مصر عبر منصة إدارة التعلُّم.
حدد بنك المعرفة رابط الانضمام لورشة العمل.. اضغط هنا ويمكن لجميع الطلبة وأولياء الأمور متابعة ورش عمل بنك المعرفة المصري، من خلال الرابط التالي https://www.ekb.eg/ar/events

على صعيد متصل وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لجميع الباحثين، بخصوص بنك المعرفة المصري قائلاً: "تصفحوا الآن أكثر من 10 مليون مصدر علمي في متناول يدك من Springer Nature عبر بنك المعرفة المصري مضيفا أنه يمكن لـ الباحثين الوصول إلى تلك المصادر عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3upYpYv.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن دعم بنك المعرفة المصري للبحث العلمي في مصر جاء من خلال إتاحة مصادر رقمية غير محدودة لجميع المصريين مجاناً، تضم آلاف الدوريات العلمية والكتب المتخصصة، والمصادر المعرفية والثقافية من أكبر دور نشر محلية وإقليمية وعالمية، إلي جانب تنظيم ورش العمل العامة والمتخصصة في جميع المجالات لجميع شرائح المستخدمين.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، أن بنك المعرفة المصري، قد ساهم أيضاً في دعم التعليم ما قبل الجامعي من خلال مصادر منصة إدارة التعلم LMS ، والتي تضم محتوى تفاعلي يتضمن شرح المناهج الدراسية للطلبة في مراحل التعليم ما قبل الجامعي ، تحت إشراف مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بطريقة تناسب الحياة المعاصرة، مشيراً إلى أن هذه المساهمة أيضا أدت إلى تقدم مرتبة مصر للمرتبة الـ 72 في التعليم ما قبل الجامعي في المؤشر العالمي للمعرفة، وانعكست تلك الجهود المتضافرة على المؤشر العام لمصر لتتقدم للمرتبة الـ53 عالمياً.

اقرأ أيضاً:

التعليم تحدد طرق تقييم طلاب الصفوف الأولى لأبناء المصريين في الخارج
جداول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للأول والثاني الثانوي بـ «الجيزة»

موضوعات متعلقة