الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة تسجيل الدخول في «بنك المعرفة المصري» لجميع المراحل التعليمية

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري

بنك المعرفة المصري واحد من أهم المصادر العلمية والتعليمية في العالم من حيث الموارد التعليمية عبر الإنترنت، وأحد أهم إنجازات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال السنوات الأخيرة.

يمكن الوصول مجانا إلى موارد البنك لجميع المصريين، ويوفر بنك المعرفة المصري مقالات، مقاطع فيديو، لمساعدة المصريين من كل الأعمار والعمل على تطوير المعارف والمهارات وذلك في القرن الحادي والعشرين.

طريقة تسجيل الدخول في بنك المعرفة المصري لجميع المراحل التعليمية

- الدخول على موقع بنك المعرفة www.ekb.eg.
- الضغط على تسجيل الدخول إلى الموقع.
- النقر على اختيار التعليم الأساسي الملونة باللون الأزرق.
- الضغط على الخطوة التالية.
- ملء البيانات الشخصية وهي «الاسم الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد».
- اختيار طالب.
- اختيار أيقونة «لقد أتممت شروط الاستخدام وأوافق عليها».
- اختيار كلمة إرسال.
- استقبال رسالة على البريد الإلكتروني لتفعيل حسابك.
- يجب فتح الحساب على بنك المعرفة المصري خلال ثلاثة أيام من تاريخ التسيجل.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن بنك المعرفة المصري منذ انطلاقه قد ساهم في دعم البحث العلمي في مصر، موضحا أن دعم بنك المعرفة المصري للبحث العلمي في مصر جاء من خلال: إتاحة مصادر رقمية غير محدودة لجميع المصريين مجانا، تضم آلاف الدوريات العلمية والكتب المتخصصة، والمصادر المعرفية والثقافية من أكبر دور نشر محلية وإقليمية وعالمية، إلي جانب تنظيم ورش العمل العامة والمتخصصة في جميع المجالات لجميع شرائح المستخدمين.

قال وزير التربية والتعليم: إن هذا الدعم الذي قدمه بنك المعرفة المصري قد انعكس بدوره على تقدم تصنيف الجامعات المصرية والمؤشر العالمي للمعرفة الخاص بالتعليم العالي، حيث تقدمت مصر للمرتبة الـ ٣٥ هذا العام من بين ١٥٤ دولة.

وأضاف وزير التربية والتعليم: بنك المعرفة المصري قد ساهم أيضاً في دعم التعليم ما قبل الجامعي من خلال مصادر منصة إدارة التعلم LMS، والتي تضم محتوى تفاعلي يتضمن شرح المناهج الدراسية للطلبة في مراحل التعليم ما قبل الجامعي، تحت أشراف مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بطريقة تناسب الحياة المعاصرة، مشيرا إلى أن هذه المساهمة أيضا أدت إلى تقدم مرتبة مصر للمرتبة الـ ٧٢ في التعليم ما قبل الجامعي في المؤشر العالمي للمعرفة، وانعكست تلك الجهود المتضافرة على المؤشر العام لمصر لتتقدم للمرتبة الـ٥٣ عالميا.

اقرأ أيضا:جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022

ننشر توزيع درجات المواد في امتحانات الثانوية العامة

موضوعات متعلقة