الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:18 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهالي قرى الجيزة يشتكون من انقطاع الكهرباء.. والوزارة ترد

تعاني قرى محافظة الجيزة حتى الآن من آثار التغيرات المناخية التي حدثت خلال الأيام الماضية، وأغرقت شوارع القرى، وأدت لانقطاع المياه والكهرباء لمدة أربعة أيام عن المنازل.

وعن تلك المعاناة قال محمد محمود، أحد سكان قرية برنشت، التابعة لمركز العياط، بمحافظة الجيزة، إنهم تفاجأوا بكمية الأمطار التي سقطت على منازلهم، وأن الأمطار لم تنقطع لمدة يوم كامل، حتى إن شوارعهم أصبحت مملؤة بالمياه.

وأكمل: "محدش عارف يتحرك من بيته بقالنا أربع ايام على الحال دا، ومصالحنا كلها متعطلة، وحالنا واقف، ولما حاولنا نشتكي للمحافظة سوء الحول عن طريق الصفحة الرسمية محدش رد علينا".

أما عن رياض محمود فقال: يوجد في قريتنا مكان يدعى "بطن البحر"، معروف بأنه مستواه أقل من مستوى الأراضي في باقي القرية، لذا فالمياه تغمره، وحتى أنها دخلت المنازل الموجودة في تلك المنطقة.

وأضاف: المشكلة كانت الكهرباء والماء، فقد ظلا منقعطعان لمدة ارعة ايام، لكن المياه عادت مرة أخرى منذ ساعات فقط، والكهرباء ما زالت على حالها.

الكهرباء ترد

ومن جانبه قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن مشكلة بعض القرى في الجيزة كانت أن الأمطار من شدتها دخلت جدران المنازل، وإذا ام توصيل الكهرباء للمنازل ستسفر عن كوارث، وخسائر في حياة المواطنين.

وأضاف لمتحدث باسم وزارة الكهرباء في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه يتابع المقف مع القيادات في الأماكن التي لازالت الكهرباء منقطعة عنها حتى الأن، وأن السلوك الموجودة في أغلب مراكز الجيزة هوائية لذا فتأثير المطار عليها اكبر من الأرضي، وسترجع الكهرباء للمنازل خلال يومان تقريبًا.