الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:54 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس ”التعمير للمرافق”: محطة صرف الجبل الأصفر استقبلت  أكثر من  3 أضعاف أحمالها يومي الخميس والجمعة

محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر
محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر

كشف رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، اللواء سيد العشرى، أن إجمالى كميات مياه الأمطار التى استقبلتها محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر خلال أيام الخميس والجمعة والسبت تتخطي الـ١٠ مليون متر مكعب ، وهو ما يمثل أكثر من ٣ أضعاف قدرة المحطة

وأضاف أن المحطة كانت تستقبل نحو ٤ ملايين متر مكعب من مياه الأمطار يومياً، رغم أن قدرتها لا تتخطي الـ٢ مليون ونصف مليون متر مكعب يومياً، وهو ما استلزم العمل بكافة المولدات داخل المحطة.

اقرأ أيضاً : جريدة الطريق| أطعمة تقوى المناعة ضد كورونا

وأوضح العشري أنه على الرغم من أن كميات المياه الكثيرة التى استقبلتها المحطة، إلا أنه لن يتعطل مولد واحد أو حوض من أحواض المحطة ، وذلك بفضل الإدارة الجيدة، واستدعاء كافة الورديات من العمال للعمل ومنع الأجازات لحين الإنتهاء من أعمال شفط المياه بالكامل.

وأضاف رئيس الشركة أنه تم صرف كافة مياه الأمطار التى استقبلتها محطة صرف صحى الجبل الأصفر على بحر البقر، والذي يصب على ترعة الإسماعيلية، مؤكدا أن سرعة حركة المياه ساعدت على معالجتها وتنقيتها بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن متوسط احتياج المحطة من السولار أسبوعياً يتراوح من ٥٠ إلى ٥٥ ألف لتر أسبوعيا، ولكن في الأيام الثلاثة الماضية كان متوسط استهلاك المولدات من السولار في اليوم الواحد نحو٣٦ الف لتر يومياً، وهو ما يعني عمل كافة المولدات في وقت واحد للمساهمة في سرعة استقبال المياه وصرفها.

وأكد "العشرى" أن المحطة كانت تستقبل بالتوازي مياه الأمطار وصرف صحي مصر القديمة بالكامل ، مؤكداً أنه عقب الإنتهاء من صرف مياه الأمطار ، تم مراجعة كافة المولدات والأحواض للتأكد من انها تعمل.