الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعمير للمرافق» تشارك في تنفيذ المرحلة الثانية من «حياة كريمة» بـ5 محافظات

جانب من المشروع
جانب من المشروع

تستعد شركة التعمير والإسكان للمرافق، لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروعات مبادرة حياة كريمة، وذلك في عدد من القرى بنحو 5 محافظات بتكلفة تتخطى 2.5 مليار جنيه.

وأكدت الشركة، أن المشروعات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي تتمثل في مشروعات مرافق وبنية تحتية وصرف صحي وصيانة العقارات في عدد من المحافظات.

وأفادت الشركة، أن نسب تنفيذ المشروعات في المرحلة الأولى ضمن المبادرة في محافظتي الغربية وكفر الشيخ، فقد تم الانتهاء بنسبة 100٪؜ من الشبكات الخاصة بـ4 قرى بمحافظة الغربية وهي «كفر غازي - كفر سنبو - شماره - كفر إسماعيل».

فيما وصلت نسبة تنفيذ أعمال الشبكات لقرية كفر حنون لـ 95٪؜، وجاري تنفيذ أعمال المحطات والإنشاءات الخاصة بمحطات الصرف المياه بهذه القرى.

وأوضحت أنه بالنسبة لقرى محافظة كفر الشيخ، وعددهم 7 قرى، وصلت نسبة الإنجاز لـ90٪؜ في أعمال تنفيذ الشبكات والمطابق، موضحا أن التكلفة التقديرية للأعمال تصل لـ439 مليون جنيه.

وتمكنت الشركة أن تسبق الجدول الزمني المحدد التي تم إسنادها إليها، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من نحو 100% من شبكات مرافق قرية كفر شمارة التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية.

وكذلك شبكات مرافق قرية كفر سينبو، التابعة لنفس المركز، فيما تم الانتهاء من نحو 100% من شبكات مرافق قرية كفر إسماعيل، بنفس المركز.

وأكدت الشركة أنه تم الانتهاء من نحو 90% من شبكات ومرافق كفر حنون، و100% من كفر غازي، لافتة إلى أن شركة التعمير والإسكان، تعد من أوائل الشركات التي استطاعت أن تسبق الجدول الزمني المحدد بـ15 شهرا.

كما تتولى الشركة تنفيذ أعمال الصرف والمياه والبنية التحتية لنحو 14 قرية في مبادرة حياة كريمة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتكلفة تقديرية 750 مليون جنيه ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى مصر، وذلك بحجم إنفاق يتجاوز 500 مليار جنيه.

اقرأ أيضا: ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليوم

موضوعات متعلقة