الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:06 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«التعمير والإسكان»: حياة كريمة تنقل سكان القرى من الظلام إلى النور

اللواء سيد العشرى
اللواء سيد العشرى

أكد اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن مشروعات حياة كريمة تشهد معدلات تنفيذ مرتفعة في مختلف المواقع بالمحافظات التي تشهد تنفيذ المرحلة الأولى، لافتا إلى أن القيادة السياسية تستهدف الانتهاء من كافة المشروعات المسندة في وقت قياسى وقبل الموعد المحدد، وهذا هو كلمة السر في هذه المعدلات المرتفعة.

مبادرة حياة كريمة ستغير من حياة سكان الريف

وأضاف اللواء سيد العشرى، أن مبادرة حياة كريمة ستغير من حياة سكان الريف بمختلف المحافظات للأفضل، وتمثل نقطة نور حقيقة لهؤلاء السكان، موضحا أن هذه المبادرة لا تقتصر فقط على تنفيذ مشروعات مياه وصرف، بل تتضمن توفير كافة الخدمات لسكان القرى.

وبما يتعلق بالمشروعات التى تتولى شركة التعمير والإسكان للمرافق تنفيذها، أكد رئيس شركة التعمير، أن هذه المشروعات تشهد معدلات تنفيذ مرتفعة للغاية تخطت الجدول الزمنى المحدد، لافتا إلى أن هناك متابعة دورية من شركة التعمير على مختلف شركات المقاولات التى تم إسناد هذه المشروعات لها، موضحا أن العمل يسير بشكل منتظم وعلى مدار الساعة للخروج بنتائج جيدة فى مشروعات المبادرة الرئاسية.

نسب تنفيذ المشروعات تخطت 90%

وأوضح أن شركة شركة التعمير والإسكان حصلت على عدة مشروعات من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى فى أكثر من محافظة، موضحا أن العمل تم فى مختلف المشروعات بمجرد صدور أمر الإسناد، وهناك مشروعات تخطت نسب التنفيذ لنحو 90%، وبعض المشروعات تم الانتهاء من أعمال الشبكات الخاصة بها بنسبة 100 %.

وأشار إلى أن مشروعات حياة كريمة في محافظتي الغربية وكفر الشيخ وصلت لمعدلات مرتفعة، حيث وصلت نسبة التنفيذ في مشروعات الغربية لـ 95 %، بينما تخطت نسبة التنفيذ في مشروعات كفر الشيخ الـ65%.

وأشار إلى أن القرى التي تشهد مشروعات مياه وصرف ضمن مبادرة حياة كريمة في محافظة الغربية هي ، كفر غازي – كفر سنبو – شماره – كفر إسماعيل وقرية كفر حنون، قرية كفر شمارة التابعة لمركز زفتى وقرية كفر سينبو، التابعة لنفس المركز.

تنفيذ أعمال الشبكات تصل لنحو 165 مليون جنيه

وأشار إلى أن تكلفة تنفيذ أعمال الشبكات داخل هذه القرى، تصل لنحو 165 مليون جنيه، موضحا أن مبادرة حياة كريمة تمثل نقطة نور حقيقة لكافة قرى محافظة الجمهورية، وأنها بمثابة نقل سكان تلك القرى من الظلام إلى النور.

وأوضح اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، أن الشركة تتولى تنفيذ أعمال الصرف والمياه والبنية التحتية لنحو 14 قرية في مبادرة حياة كريمة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتكلفة تقديرية 750 مليون جنيه ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى مصر.

اقرأ أيضا: «جيتس للتطوير» ترتفع بمعدلات التنفيذ بمشروعاتها للوفاء بتعاقداتها تجاه عملائها