الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ المنيا يبحث مع نواب البرلمان مشاكل المواطنين

 أسامة القاضي محافظ المنيا
أسامة القاضي محافظ المنيا

قال أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مبادرة حياه كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفذها وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، تأتي ضمن أولويات العمل، وأنها تحظى بجانب كبير من اهتمام القيادة السياسية بالدولة، وذلك لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري مع نواب البرلمان لحل ودراسة عدد من المشاكل ومناقشة عدة ملفات في القطاعات المختلفة.
وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم الخميس، أن المحافظ بحث، خلال الاجتماع، عددًا من القضايا التي تمس المواطنين وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات تقنين أوضاع أراض أملاك الدولة، المبادرة الرئاسية حياه كريمة.

وأضاف البيان أن المرحلة الأولى من مبادرة حياه كريمة يتم تنفيذها وفقا للخطة الزمنية المحددة، وتستهدف 6 قرى على مستوى مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن أعمال الإنشاء والتطوير تشمل إقامة بنية تحتية سليمة ورفع كفاءة المرافق من كهرباء وطرق وصرف صحي وشبكة مياه لتوفير كل الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطن ، والقرى المستهدفة من المبادرة تشمل قريتي كفر المغربي والشيخ مسعود بمركز العدوة، والشيخ عبادة بملوي وزعبرة بديرمواس وشيبة بأبو قرقاص، ونزلة أولاد الشيخ بمركز مغاغة.

وأوضح البيان أن المحافظ بحث مع النواب، بعض الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، حيث حث المحافظ النواب على التواصل مع المواطنين الذين سبق لهم سداد رسوم الفحص والمعاينة بالتوجه للإدارة العامة لأملاك الدولة لاستكمال إجراءات التقنيين.

كما استعرض المحافظ مع النواب، نتائج تنفيذ الموجة الخامسة عشر من حملات استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب للأراضي التي لا يجوز تقنينها وعليها منفعه عامة للدولة والتي بدأت 2 فبراير الجاري، تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، وأوضح أنه تم إزالة 401 حالة تعد على أملاك الدولة بمراكز المحافظة، وجاري تنفيذ الحملات بصفة مستمرة حتي الانتهاء من المدة المحددة للموجة.

وناقش المحافظ، المشكلات المتعلقة بملف الزراعة، حيث وجه مسؤولي وزارة الزراعة، باتخاذ كافة التدابير في تسهيل عملية توريد القمح والعمل على إزالة الصعوبات أمام المزارعين، بهدف الحفاظ على انتظام عملية توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية المخصصة.