الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الاشتراك اختياري”.. تعرف على شروط عضوية صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

وضعت اللائحة الداخلية المنظمة لعمل صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المصريين بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي، الشروط الخاصة باكتساب عضوية الصندوق وكذلك شروط إسقاط العضوية.

وتم وضع شروط للحصول على عضوية صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والذي يتركز على أن يكون الاشتراك في عضوية الصندوق اختياري ويشترط لقبول العضوية تقديم طلب على النموذج المعد لذلك، وضرورة سداد قيمة الاشتراك المقرر بموجب تعهد بقبول الخصم من المرتب سنويًا بالنسبة لمن يعمل بالجامعات الحكومية أو المعاهد والمراكز والهيئات البحثية.

ويمكن إسقاط العضوية، كما نصت اللائحة بزوال العضوية فى الجامعة أو المركز أو المعهد أو الهيئة البحثية، ويتم السماح لمجلس إدارة الصندوق بإسقاط العضوية أو حرمان العضو وأسرته من التمتع مزايا الصندوق لفترة محددة إذا تقدم بمستندات أو بيانات غير صحيحة أو حاول الحصول على مبالغ دون وجه حق، على أن يصدر القرار في هذه الحالة بعد سماع أقوال العضو عن الواقعة وملابستها بمعرفة أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق يندبه رئيس مجلس الإدارة لذلك، ويلتزم العضو حال إدانته برد ما حصل عليه بدون وجه حق .

اقرأ أيضًا:عاجل| ”الوزراء” يكشف حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات

 

ويتولى صندوق رعاية أعضاء بهيئة التدريس استكمال المزايا التي تمنحها صناديق الرعاية الاجتماعية والصحية المنشأة حاليا للمخاطبين بأحكامها، على ألا يتجاوز مجموع ما يصرفه العضو من الصندوق وفقًا لأحكام هذه اللائحة ومن أية جهة أخرى قيمة ما تكبده فعليا من نفقات لعلاجه أو ثمن للأدوية التى قام بصرفها .

 

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بشأن اللائحة الداخلية المنظمة لعمل صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المصريين بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية التابعة لوزارة التعليم العالى.

 

 

 

 

موضوعات متعلقة