الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:13 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خمس محافظات تتخذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة ”كورونا”

أعلنت محافظات (قنا ، كفرالشيخ ، الأقصر ، الغربية ، والدقهلية) رفع حالة الطوارئ واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس (كورونا) أبرزها تطهير أماكن التجمعات والمصالح الحكومية وتكثيف حملات التوعية بأهمية النظافة العامة والشخصية بالمدارس والجامعات ، في إطار اجتماعات متواصلة بشأن توحيد جهود كافة القطاعات والجهات المعنية لنشر الوعي الصحي للوقاية ومكافحة الفيروسات والأمراض المعدية.


ففي قنا، أفاد الدكتور محمد يوسف أحمد مدير عام مستشفيات قنا الجامعية بأن المستشفيات بدأت حملة لتطهير وتعقيم جميع مبانيها، موضحًا أن تلك الحملة تأتي ضمن الإجراءات الوقائية لتأمين مستشفيات قنا الجامعية ضد انتشار الفيروس المستجد حفاظاً على صحة المرضى وصحة العاملين بها.
وأكد أنه تم تطهير وتعقيم مستشفى الحرم الجامعي الجديد ومستشفى مرزوق عبدالوهاب المرزوق للطوارئ والإصابات بصورة كاملة وجاري استكمال رش باقي المستشفيات الجامعية بالمواد المطهرة من خلال فريق عمل مدرب..مشيرا إلى أنه تم اعتماد البروتوكولات المختلفة للتعامل مع أي حالة مشتبه الإصابة بها بالتنسيق مع قطاع مكافحة العدوى التابع للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.


وفي كفرالشيخ، أعلن عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه تم القيام بحملة أعمال التطهير والوقاية والإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الڤيروس والتي تقوم بها مديرية الشباب والرياضة بكافة أجهزتها ومؤسساتها الرياضية والشبابية في كافة الهيئات الشبابية من مراكز الشباب والإدارات الفرعية، تحت إشراف عبدالمنعم الكناني وكيل مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة..مشيرا إلى أن إجراءات التعقيم والتطهير الدوري تأتي بالتنسيق مع الإدارات الصحية المنتشرة في كافة أرجاء المحافظة.
وأوضح أن تلك الإجراءات تأتي كإجراء احترازى طوال مدة تعليق الفاعليات والأنشطة الرياضية والشبابية بكافة أنواعها وتستمر ولمدة أسبوعين، للتمكن من اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الفيروس بناءً على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزيرالشباب والرياضة حرصًا على سلامة ووقاية أعضاء مراكز الشباب والمترددين على الملاعب من الأطفال والشباب.
وفي الأقصر..عقدت منطقة الأقصر الأزهرية اليوم اجتماعا لمتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد وباء فيرس كورونا وتفعيل بروتوكول التعاون المشترك مع مديرية الصحة وإشراف الموجهين على أعمال النظافة العامة وتوفير وسائل مكافحة العدوى من مياه وصابون ومطهرات وتطهير وتنظيف الأسطح والأرضيات ونظافة الفصول وتوصيل وصيانة المرافق بجميع المعاهد وذلك قبل استئناف العملية التعليمية من جديد.


وفي طنطا..أصدر محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي تعليماته بتطهير المباني الحكومية والمساجد والكنائس ومداومة التهويه اللازمة لتجديد التهويه للحفاظ على صحة المواطنين وغلق دور المناسبات وقاعات الأفراح حتى نهاية الشهر الجاري وذلك للظروف الراهنة والإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس .. مؤكدا على منع تقديم الوجبات والمشروبات داخل المطاعم والمقاهي.
وشدد المحافظ على رفع كافة الإشغالات والأسواق العشوائية وتطهير أماكنها وذلك لعدم الزحام والاختلاط والحفاظ على المواطنين من انتقال العدوى مع ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتنفيذ هذه القرارات للحفاظ علي صحة المواطنين وعدم نشر العدوى.
وفي المنصورة .. وجه علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة تعليماته لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بعد الأحداث التي وقعت في المنشآت التعليمية بسبب الطقس السيئ خلال الأيام الماضية وذلك في إطار خطة الدولة؛ لمواجهة أزمة سوء الأحوال الجوية والعمل على تعقيم وتطهير المنشآت التعليمية للتجنب من عدوى فيروس كورونا.


وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة: إنه قد تم بدء تطهير وتعقيم جميع الطرقات والممرات والحمامات والفصول الدراسية وتوعية ونشر الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية وعمل ملصقات إرشادية للتوعية وإعلان الملصقات الإرشادية الواردة من الصحة للتوعية من فيروس كورونا..مؤكدا استمرار التطهير خلال فترة تعليق الدراسة من أجل الحد من انتشار الفيروس ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة، لحماية أبنائنا الطلاب.