الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الرى تبدأ فى إتخاذ تدابير مواجهة كورونا.. و300 جهاز لقياس الحرارة بالمحافظات

وزير الري
وزير الري

بدأت وزارة الموارد المائية والرى فى تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث كلف الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى رؤساء الهيئات والقطاعات والإدارات بالمحافظات، بتخفيف أعداد الموظفين ومنحهم إجازات بالتناوب على أن لا يزيد عدد العاملين فى الحجرة الواحدة عن خمسة أفراد.

ووجه "عبدالعاطي"، فى بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، بإعطاء الأولوية فى منح الإجازات للسيدات الحوامل واللائى يراعين أطفالًا فى المنزل أو من لديهم أمراضًا مزمنة كالسكر والقلب والضغط وأمراض الكلى بما لا يؤثر على العمل مع ضرورة منح العائدين من الخارج إجازة مدفوعة الأجر لمدة 15 يومًا قبل عودته لممارسة عمله، وإيقاف السفر للخارج خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضاً: عاجل| محافظ القاهرة: تخفيض قوة العاملين إلى 50% وإزالة السوق الأسبوعي بالمرج

وأكد "عبدالعاطي" ضرورة الالتزام بتطبيق أقصى معايير الحفاظ على الصحة العامة من تطهير المقار التابعة للوزارة بالمطهرات بشكل متكرر، وتوفير مستحضرات التعقيم والتطهير فى المداخل والمخارج ودورات المياه ورفع أجهزة البصمة وتوفير دفاتر الحضور والانصراف الورقية للتوقيع.

وشدد على ضورة تنفيذ التكليفات بدقة ودون تهاون، واتخاذ ما يلزم من تدابير لعدم تأثر العمل فى القطاعات الهامة وتقديم الخدمات للجمهور من توفير مياه الرى للمحاصيل الشتوية ومياه الشرب، وإزالة آثار موجة الطقس السيئ.

وتم توفير 300 جهاز متقدم لقياس درجة الحرارة عن بعد وتوزيعها فى المحافظات والقطاعات، والتشديد على الخضوع لإجراءات الكشف، وخضع وزير الرى صباح اليوم لإجراءات قياس درجة الحرارة وكافة رؤساء القطاعات والهيئات والعاملين بديوان عام الوزارة، بما يؤكد الوعى بين أبناء الوزارة والانضباط فى تنفيذ الإجراءات.