الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:29 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| محافظ القاهرة: تخفيض قوة العاملين إلى 50% وإزالة السوق الأسبوعي بالمرج

محافظ القاهرة خالد عبد العال
محافظ القاهرة خالد عبد العال

قرر محافظ القاهرة خالد عبد العال، تخفيض قوة العاملين بالديوان العام والأحياء إلى 50% يومياً على أن يؤدى الموظفون أعمالهم بالتبادل فيما بينهم حسب طبيعة عملهم.

كما قرر المحافظ منح الموظف المصاب بأى أمراض مزمنة مثل ( السكرى ، الضغط ، الكلى ، الكبد ، القلب، الأورام ) وفقاً لما هو ثابت بملفه الوظيفي، والموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية، والموظفة الحامل أو التى ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن 12 عاما إجازة استثنائية طوال مدة سريان القرار.

وأكدت محافظة القاهرة، فى بيان اليوم الثلاثاء، أن المحافظ صرح للعاملين الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان القرار، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض قوة العاملين بالدولة.

اقرأ أيضاً: لمواجهة كورونا.. رئيس جامعة المنيا يقرر تقسيم أيام العمل بالتناوب بين الإداريين

من ناحية أخرى، وتنفيذا لقرار محافظ القاهرة بمنع إقامة جميع الأسواق الأسبوعية بالعاصمة ضمن سلسلة من الاجراءات التى تتخذها المحافظة فى إطار الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، قام حى المرج اليوم بإزالة السوق الأسبوعى بالحى و ذلك بالتعاون مع قسم شرطة المرج و إدارة شرطة المرافق.

وطالب محافظ القاهرة نوابه ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمتابعة تنفيذ القرار والتأكد من عدم إقامة تلك الأسواق خاصة وأنها تضم تجمعات كثيفة حرصًا على سلامة المواطنين.