سقوط الموقع.. أبرز المشاكل التي واجهت الطلاب في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة«بدأ حياته كمسري وأصيب بالشلل فى أيامه الأخيرة».. الوجه الآخر لـ الشاويش عطيةلطلاب الإعدادية.. النزول بتنسيق القبول بالثانوي العام والتجاري في الشرقيةقمة الجولة الثانية.. قوة أرسنال تصطدم بطموح ليستر سيتي في الدوري الإنجليزيمسلسل منعطف خطر كام حلقة.. موعد انتهاء عرضهمنسق «حياة كريمة» بأسيوط: مجمع الخدمات الحكومية وصل لـ 90 % من الإنجاز.. فيديوإتيكيت التعامل مع مديرك على”فيسبوك”.. ”بلاش تدعيه لأى لعبة أو تمنشنه”«خاص»منسق حياة كريمة بالبحيرة: نسب الإنجاز في المشروعات وصلت لـ 80% (فيديو)«متكبروش الموضوع».. أول تعليق من رضا عبد العال على مشادته مع سمير كمونة (خاص)البنوك تضخ قروضًا للعملاء بقيمة 70 مليار جنيه خلال أبريل الماضيالأمم المتحدة تطالب بسحب العسكريين والمعدات من محطة زابوريزهزهيا الأوكرانية
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 04:58 مـ 14 محرّم 1444 هـ

محافظ القليوبية: إلغاء الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضارية

اجتماع محافظ القليوبية
اجتماع محافظ القليوبية

عقد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية إجتماعًا تنسيقياً للبدء في تخطيط وإنشاء ٧ أسواق حضارية بقرى مركز "شبين القناطر"، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، وفق الإشتراطات والمعايير المنظمة لذلك، وشملت هذه القرى، "طحوريا - نوى - الأحراز - المريج - منشأة الكرام - القشيش - طحا".


حيث ناقش "المحافظ" خلال الإجتماع مع هيئة الأبنية التعليمية المسؤولة عن تنفيذ تلك الأسواق عدداً من الرسومات الهندسية الخاصة بتنفيذها، موجهاً بسرعة التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية للإنتهاء من الأعمال في المدة الزمنية المحددة بهدف إلغاء الأسواق العشوائية التي تتسبب في تشويه المظهر الحضاري العام بالشوارع، فضلاً عن الإشغالات التي تُحدثها.

من جانبها، أوضحت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية أنه تم إختيار موقع لإنشاء سوق حضاري بقرية طحوريا ويضم عدد (٢٦) محل بأبعاد ٣×٤ متر وعدد(١٤) محل بأبعاد ٣.٥×٣ متر، كذلك توفير مبنى إداري مزود بجميع الخدمات المطلوبة لتشغيل السوق، وكذا بدء العمل في إنشاء بقية الأسواق السبعة بقرى شبين القناطر.

اقرأ أيضاً: محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة القناطر الخيرية وشبرا الخيمة «صور»

كما صرح "المحافظ" بضرورة إنشاء باكيات بهذه الأسواق لإستيعاب أكبر عدد من الباعة بصورة حضارية منظمة.


مشيراً إلي أن إنشاء مثل هذه الأسواق الحضارية سيُلبي إحتياجات مواطني تلك القرى ويعمل علي الإرتقاء بالمستوى الحضاري بها، مؤكداً أن ذلك المشروع سيغير وجه تلك القرى وسيساهم بالفعل في توفير حياة كريمة لهم.

جاء الإجتماع بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة، والأستاذ خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، والمهندسة هالة شندي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس علي عودة مدير عام مديرية الإسكان، والمهندس أسامة خليل وكيل وزارة الري والمهندس بلال محمد مدير عام الري والمهندس شعبان العبسي مدير عام صرف القليوبية والمهندس عبدالله العمري مدير وحدة حياة كريمة بالمحافظة ، والمهندس ياسر مرعي مدير الشئون الهندسية بالمحافظة والمهندس عبدالله العمري مدير وحدة حياة كريمة بالمحافظة .

اقرأ أيضاً: «الجيزة»: رفع مخلفات بيئية تسببت في إعاقة الطريق في أبو النمرس

noadsf

موضوعات متعلقة