الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:27 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| السعودية تسجل إصابات جديدة.. ومنظمة الصحة العالمية تحذر من المخاطر

نشرة أخبار كورونا في العالم
نشرة أخبار كورونا في العالم

ما يزال فيروس كورونا ينتشر بوتيرة سريعة في مختلف دول العالم، حيث تسجل أكثر من دولة حالات جديدة من الإصابات والوفيات بسبب فيروس (كوفيد 19).

وحتى يتابع القارئ كل تفاصيل انتشار الفيروس وطرق مكافحته في العالم، يقدم "الطريق" نشرة تفصيلية لآخر أخبار كورونا.

نشرة أخبار كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا أكثر من 276 ألف إصابة مع الإشارة إلى أن عدد الوفيات وصل إلى أكثر من 11 ألف.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن عدد الإصابات بالفيروس ازداد في العالم خصوصا في القارة الأوروبية والولايات المتحدة وبلغت نحو 104 آلاف حالة تقريبا.

اقرأ أيضا: عاجل| 35 إصابة جديدة بكورونا في الضفة الغربية

إصابات جديدة في السعودية

سجلت الصحة السعودية 70 حالة جديدة في المملكة السعودية بفيروس كورونا، بعضها ارتبط بحضور مناسبات اجتماعية، لنجد زيادة في عدد المصابين وصلت لـ 344 إصابة.

ووفقا للبيان الذي نشرته الصحة السعودية، فإن من بين الإصابات الجديدة 11 حالة قادمة من دول المغرب، والهند، والأردن، والفلبين، وبريطانيا، والإمارات، وسويسرا، حيث تم نقلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخليا، بينما هناك حالة إصابة واحدة لممارسة صحية بالرياض.

إصابات كورونا في عمان

من جانبها، أكدت وزارة الصحة العمانية اليوم السبت في بيان رسمي، تسجيل 4 حالات إصابة بمرض فيروس كورونا بين المواطنين.
وجاء في بيان الصحة العمانية: "الحالتان مرتبطان بالمخالطة لحالات سابقة وحالتان مرتبطان بالسفر لكل من بريطانيا وإسبانيا، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 52 حالة".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| الصين تحقق نصرا جديدا.. وإيطاليا في معاناة

آخر إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا، والتي تكشف نسبة المصابين وحالات الوفاة، والمتعافين منه في مختلف دول العالم.