جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الثلاثاء 31 مارس 2020 11:30 صـ 7 شعبان 1441هـ
الطريق لايت

صباحك روقان.. إزاي تطلب عروسة وإنت عندك خمسين سنة؟

صباحك روقان حلقة عريس في الخميس من برنامج ساعة لقلبك
صباحك روقان حلقة عريس في الخميس من برنامج ساعة لقلبك

صباحك روقان.. "محتواه مواقف طريفة.. وأبطاله كوكبة من نجوم الكوميديا.. وهدفه نشر البهجة بين الناس".. هكذا يمكن وصف البرنامج الإذاعي "ساعة لقلبك"، الذي كان يعد من أشهر البرامج الفكاهية المصرية، الذي ظهرت في عام 1953، واستمر حتى بداية فترة الستينيات، ليجعل لنفسه تاريخا إذاعيا كبيرا.

صباحك روقان مع ساعة لقلبلك

وتنوعت الحكايات الطريفة، في البرنامج الكوميدي "ساعة لقلبك"، والتي كانت إحدى حلقاته، موضوع "عريس في الخمسين"، بطولة الفنان خيرية أحمد والفنان يوسف عوف، في دور الاستاذ حنفي، الذي تقدم لعروسة، وهو يبلغ من العمر 50 عاما، ويؤمن بأن الرجل يتكمل نموه في الخمسين.

اقرأ أيضًا: صباحك روقان| اضحك مع زوجة الحاج متولي وهدية المستلزمات الطبية

ودارت أحداث الحلقة الكوميدية حول العريس "يوسف عوف" الذي يرى أنه لا يعيبه أي شيء، كما أنه يستطع الرقص واللعب والحركة بسهولة، وفي حديثه يصاب بنوبة "كحة"، لصعوده على السلم، وهو ما دفع والدة العروس لرفضه، كونه يدعى حنفي ويبلغ من العمر 50 عاما، إلا أن ابنتها "خيرية أحمد"، أخبرت والدتها أنها ستصنع له شهادة ميلاد باسم جديد، لكنها تصر على الرفض كونه يسمى حنفي ويبيع "مقشات" ويبلغ من العمر 50 عاما، وابنتها تبلغ من العمر 20 عام.

ويفاجئ العريس حنفي والدة العروس، أنه جاء لطلب الزواج منها وليس من ابنتها، واصفًا إياها بالكمال والأدب والجمال، وتوافق السيدة على الزواج منه دون النظر إلى اسمه أو سنة.

وعمل في برنامج "ساعة لقلبك" عمالقة الكوميديا في مصر في تلك الفترة، حيث كانت حلقات البرنامج تسجل في وجود جمهور وعلى مسرح ولهذا تسمع في الحلقات تفاعل الجمهور مع الفنان.

ونشرت الحلقات الإذاعية للبرنامج لما له من قيمة فنية كبيرة، ولما استند عليه من فن راقٍ ذو رسالة، دون اعتماده على الإسفاف والابتذال.

صباحك روقان عريس في الخميس خيرية احمد يوسف عوف الطريق لايت برنامج ساعة لقلبك