الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على عقوبة مخالفة قرار الأوقاف بمنع الصلاة في المساجد لمواجهة كورونا

غلق المساجد- ارشيفية
غلق المساجد- ارشيفية

منذ أيام، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، منع إقامة الصلوات بجميع المساجد، والاكتفاء بالآذان فقط، لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

"الطريق" يرصد العقوبة المنتظرة فى حالة مخالفة القرار والصلاة بالمساجد..

وللتعرف على عقوبة مخالفة قرار وزير الأوقاف، قالت المحامية بالنقض، هيام بشير، إن من يخالف قرار وزير الأوقاف محمد مختار جمعة يعرض نفسه للوقف عن العمل مع الخصم من الراتب.

وأضافت، أنه في حال إعادة خرق القرار مرة أخرى، فتضاعف العقوبة وتصل للفصل نهائيًّا من الخدمة.

اقرأ أيضًا: دوريات تجوب الشوارع.. مدير أمن الجيزة يضع الخطة النهائية لتنفيذ حظر التجوال

وأشارت المحامية، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، إلى أن كل مسجد معين به عامل وإمام مسجد، فالعقوبة لا تمس أحد من المواطنين بل تطول المعينين فقط، و عد خرق القانون يخضع الموظف إلى التحقيق ومن ثم صدور عقاب وفق ما ينص القانون.

جدير بالذكر، ان وزارة الأوقاف أصجرت فى الأيام الماضية، خطة العمل لمواجهة فيروس كورونا وإدارة المساجد، في اجتماع برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وأقرّ الاجتماع بإغلاق المساجد وملحقاتها وجميع الزوايا والمصليات ابتداءً من تاريخه لمدة 15 يومًا، والاكتفاء برفع الآذان فقط.

كما واصلت مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية، متابعة تطبيق قرار إغلاق المساجد ومنع إقامة صلاة الجماعة والاكتفاء برفع الآذان، ومطالبة المصلين بالصلاة في منازلهم، في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورنا المستجد "كوفيد 19"