الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:54 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حماية المستهلك” يلزم دور المناسبات برد قيمة حجز قاعات الزفاف

اللواء راضي عيد المعطي
اللواء راضي عيد المعطي

قرر جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء راضى عبد المعطى، إلزام دور المناسبات بمختلف صورها الأهلية والتجارية برد قيمة ما دفعه المستهلكين نظير حجز القاعات لمناسبة زفاف أو عزاء، خلال فترة الإجراءات الوقائية.

جاء ذلك فى ضوء ورود العديد من الشكاوى للمواطنين المتضررين من عدم التزام دور المناسبات برد قيمة الحجز للمستهلكين، وكذلك رفض بعض الموردين والتجار رد ما دفعه المستهلك نظير حجز أو إيجار فساتين الزفاف أو السهرة، رغم تعليق الدولة لجميع الفاعليات التى تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين.

اقرأ أيضا: ”التموين” تؤكد توافر جميع السلع الغذائية وانتظام عملية صرف المقررات

وبناءً على ما تم رصده من مبادرة ايجابية لدور المناسبات الخاصة بالقوات المسلحة وبهيئة الشرطة، برد قيمة ما دفعه المستهلكين نظير حجز قاعات المناسبات دون أى انتقاص تفاعلا مع قرار رئيس مجلس الوزراء بإيقاف جميع الفاعليات.

كما ألزم الجهاز الموردين والتجار برد ما دفعه المستهلك نظير حجز فساتين الزفاف أو السهرة خلال هذه الفترة أو منح المستهلك ما يفيد حفظ حقوقة المادية باستمرار الحجز المتعاقد عليه فور زوال السبب بحسب رغبة المستهلك فى حالة عدم الالتزام بالقرار سيتم إحالة المخالف إلى النيابة العامة وفقا لقانون حماية المستهلك.