الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوزه بجائزة «شاكر عبد الحميد».. محمد رفعت لـ «الطريق»: خطوة مهمة وعظيمة

الشاعر محمد رفعت
الشاعر محمد رفعت

أبدى الشاعر محمد رفعت صبري سعادته الكبيرة بعد حصوله على المركز الثاني فئة الشعر العامي بجائزة المجلس الأعلى للثقافة للمواهب الأدبية دورة الدكتور «شاكر عبد الحميد» 2022-2023 عن ديوانه تحت عنوان «حزن أخير».

وقال محمد رفعت: سعيد جدًا بحصولي على جائزة كبيرة مهمة مثل جائزة المجلس الأعلى للثقافة للمواهب الأدبية الشابة، مضيفا، إنه خطوة مهمة وعظيمة في مشواره الأدبي.

ديوان حزن أخير

وأضاف محمد رفعت في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: الديوان الفائز بالمسابقة هو تجربة حاولت إنها تكون مختلفه، ويضم مجموعة من القصائد تتحدث عن المشاعر الإنسانية مثل: الإنتظار والتوهه والحنين والوصول لمعنى حقيقي للحياه ومشاعر أخرى.

جائزة شاكر عبد الحميد

وكانت قد سلمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة جوائز الدورة السادسة لمسابقة المواهب الأدبية للشباب دورة الدكتور شاكر عبد الحميد 2023 التي نظمتها الإدارة المركزية للشؤون الأدبية والمسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة أمس، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بمقر المجلس.

شاكر عبد الحميد في سطور

يذكر أن الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، واحدًا من أبرز المثقفين المصريين، وتحمل مؤلفاته خصوصية، وقدم ككاتب موسوعي، مؤلفات في أدب الطفل والترجمة، وله حضور قوي فى الوسط الثقافي، وهو واحد من علماء النفس البارزين في مصر والعالم العربي، فأصبح أيقونة إبداعية كصاحب نظرة موسوعية للعلوم والفنون.