الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظة القاهرة تحيي ذكرى ميلاد الشيخ محمد رفعت بإزالة مقبرته

الشيخ محمد رفعت
الشيخ محمد رفعت

قررت محافظة القاهرة، إزالة قبر قيثارة السماء الشيخ محمد رفعت الكائنة بمقابر السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها، في ذكرى ميلاد التي توافق التاسع من مايو 1882، وهو نفس اليوم الذي توفي فيه عام 1950.

وقالت السيد هناء حسين حفيدة الشيخ محمد رفعت، إنها تلقت خطابا من محافظة القاهرة، أول أمس، بإزالة قبر جدها الشيخ محمد رفعت الكائن بمقابر السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها، لإنشاء محور صلاح سالم.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن الأسرة اعتادت على إحياء ذكرى رحيل ىالشيخ محمد رفعت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم في وجود تجمع من عائلته، والذهاب إلى مقبرته والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وتابعت:"فؤجئنا أول أمس بورود خطاب من محافظة القاهرة بإزالة قبر الشيخ محمد رفعت من مكانه بمقابر السيدة نفيسة رضي الله عنها، ونقله إلى مكان آخر، لإنشاء محور صلاح سالم".

وأضافت:"تواصلت مع جهات عدة لوقف قرار محافظة القاهرة بإزالة قبر جدي الشيخ محمد رفعت عليه رحمة الله، وفي انتظار الرد، وأتمنى أن يكون هناك حل لهذا الأمر".

وأشارت إلى أن قرار محافظة القاهرة، بإزالة قبر الشيخ محمد رفعت أغضب الكثير من محبيه داخل مصر وخارجها، مناشدة كافة المسئولين بالتدخل والإبقاء على القبر كما هو، تقديرا لما قدمه لخدمة كتاب الله عز وجل.

اقرأ أيضا:

انطلاق مؤتمر جامعة الأزهر عن «الرعاية الشرعية والقانونية لذوي الهمم»